leftlogo

"لتدبير احتياجاتها من السكر"...غرفة الصناعات الغذائية تعتزم إرسال قائمة تتضمن 107 شركة غذائية إلى وزارة التموين

A A A
مصانع السكر
غرفة الصناعات الغذائية تعتزم إرسال قائمة تضمنت 107 شركة غذائية الي وزارة التموين لتدبير احتياجاتها من السكر
تعتزم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، إرسال قائمة بأسماء المصانع المستخدمة للسكر واحتياجاتها، إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك لتدبير احتياجاتها بشكل مباشر من خلال الوزارة.

توفير الاحتياجات من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية ..والتحميل من مصنع "صافولا"

وأوضح حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بالغرفة، أن التعامل والتعاقد لتوفير الاحتياجات للشركات التي تم ارسال اسماءها، سيتم من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى التحميل سيكون من مصنع "صافولا" بالعين السخنة.

تدبير احتياجات السكر لـ 107 شركة غذائية 

وأكد "الفندي"، أن الكشف الذي تم إرساله تضمن 107 شركة، حيث قدرت الكميات المطلوبة لسد احتياجات الشركات بنحو 35 ألف طن شهريًا تم التقدم بها إلى وزارة التموين والتجارية الداخلية، لافتًا إلى أنه من المقرر الحصول على الطن بسعر 30 ألف جنيه.

الصناعات الغذائية تمثل ثلث استهلاك السكر المتداول 

وأشار رئيس شعبة السكر، أن تلك الحركات تمثل جميعها خطوات إيجابية من جانب الحكومة، للحفاظ على عجلة الإنتاجية بالصناعة، لافتًا إلى أن الصناعات الغذائية تمثل ثلث استهلاك السكر المتداول.

وقال إن جلسة البورصة السلعية للسكر الأخيرة التي عقدت الخميس الماضي لم يتم إدراج الصناعة بها وأنها اقتصرت على التجار وشركات التعبئة.

الصناعة تسعى لتوفير احتياجاتها من السكر بصرف النظر عن الآلية

وفي سياق متصل، وجه الفندي شكره لوزير التموين الدكتور علي مصيلحي، لاستجابته لشكواهم وتحرك الوزارة لتدبير الاحتياجات المطلوبة للشركات، مضيفًا بأن ما يشغل الصناعة خلال الوقت الحالي هو توفير احتياجاتها من السكر بشكل دوري بصرف النظر عن الآلية التي يتم اتباعها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022