leftlogo

المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر.. ممثل كوكاكولا: التغييرات المناخية ضمن أولويات الشركة

A A A
young-smiling-agriculture-woman-worker-working-ha-2022-02-02-04-50-58-utc
المناخ والزراعة
قال طارق طه رجب، رئيس قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي، وممثل شركة كوكا كولا، إن شركته تهتم بالتغييرات المناخية خلال الفترة الأخيرة وتضعها ضمن أولويتها.

شعار المرحلة

وأكد رجب في كلمته أمام فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"، أن شعار المرحلة هو أرض واحدة للحفاظ على المناخ، عبر العمل على استدامة التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التغييرات المناخية لا تميز بين دولة كبيرة أم صغيرة، ولكن الضرر على الجميع.

وأكد أن الدول الأوربية رفعت حالة الطوارئ نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، مشيرا إلي أنهم يدرسون لماذا وصلنا لتلك المرحلة من ارتفاع درجات الحرارة ومحاولة حلها، مشيراً إلى أن المخلفات لها دور كبير في تلك الظاهرة.

الموارد البيئة 

وأوضح  ممثل كوكاكولا أن الموارد البيئة ليست هبة من الأجداد ولكنها قرض من الأحفاد، وهو ما يتطلب الحفاظ على الموارد الطبيعية، عب التغلب على عملية الاحتباس الحراري، والتي قد تتسبب في حدوث كوارث طبيعية كبيرة.

وشرح "رجب" الفرق ما بين الطقس والمناخ، مؤكداً أن مؤتمر cop27  سيتم عبر اجتماع الأطراف الدولية للتحدث عن التغييرات المناخية للحد من تلوثه خلال السنوات المقبلة من خلال تحقيق أهداف المؤتمر، والتي من بينها التخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري، والتكييف مع الأوضاع القائمة للتغييرات المناخية، والتمويل من خلال توفير 100 مليار دولار للحد من الإضرار من المناخ، بجانب التعاون بين الدول المختلفة، مشيراً إلى أهمية تحقيقها خلال الفترة المقبلة، للحد من الوقود الأحفوري. 

وأكد على أهمية الوصول للانبعاثات المناخية لصفر من خلال خطة العمل الدولية، بجانب الزراعة الخضراء عبر استخدام مصادر الطاقة الخضراء، بجانب التشجير والتحول الرقمي، والذي يساعدان في الحد من الإضرار من المناخ.

وتختتم اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري".

 وتستضيف المؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، ويأتي بالتزامن مع اهتمام الدولة بالقضاء على مشكلة المخلفات وهي على رأس أولويات أجندة الاهتمام الوطنية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعرف على أفضل الخبرات الدولية في إدارة منظومة المخلفات الصلبة، واهتمام وزارة البيئة بمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بجميع أنواعها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022