leftlogo

المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر.. مدير الأغذية بهيلتون رمسيس: الطبق المقسم وسيلة لمواجهة هدر الطعام بالفنادق

A A A
female-hands-spreading-cashew-cheese-on-a-bagel-2021-12-17-00-58-57-utc
ترشيد الطعام
قال ماهر عمر مدير الأغذية والمشروبات بفندق هيلتون رمسيس، إن المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"  له أهمية كبيرة للحد من خطورة هدر الطعام، موضحا أن هيلتون رمسيس يتبع نظاما معينا، من خلال وزن الطعام المتبقي من العملاء.

كميات الطعام المهدرة

وأوضح عمر أنه في حالة النزلاء الأجانب تتراوح كمية الهدر بين الجروب بين 10 لـ 15 كيلوجرام، وفي حال تواجد مصريين أو عرب تتضاعف الكمية.

نظام جديد للتعامل مع هدر الطعام

وأوضح مدير هيلتون رمسيس أنه تم عمل نظام "طعام المقسم" لأجزاء صغيرة للموظفين للحد من هدر الطعام، عبر توزيع الطعام بشكل مميز، مشيرا إلى أن النسبة انخفضت بالفعل، ولكنها لم تنته، لافتا أنه يوجد عدد من اللجان داخل المطعم، مشيرا إلي أن هيلتون رمسيس لا يرمي أي متبقيات طعام، ويتم بيع المخلفات، بجانب إعطاء متبقيات اللحوم لشركات الحراسات وذلك لإطعام الكلاب.

وأضاف أن أكبر نسبة طعام تكون في وجبة الفطار، مشيرا إلى أهمية تعميم التعامل داخل كافة المؤسسات للحد من هدر الطعام داخل مصر.

ويشهد المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل مستقبل صافي الانبعاث الصفري»، في يومه الثاني انعقاد 4 ورش مهمة مصاحبة لفعاليات المؤتمر، ومن المتوقع أن تمثل نتائجها إضافة قوية في تعزيز التنمية المستدامة ومكافحة هدر الطعام، نظرًا لثراء أفكار المشاركين فيها وخبراتهم الكبيرة.

روز
المؤتمر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022