leftlogo

المجلس التصديري للصناعات الغذائية: الشركات المصرية تنتظر تعاقدات ضخمة من "Gul Food"

A A A
جلفوود 3
مشاركة مصرية متميزة بمعرض جلفود

كشف تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية،عن أن معرض جلفود 2022 هذا العام حقق نجاحات متميزة لشركات التصنيع الغذائي المصرية لم تحدث منذ سنوات.

وأضاف الضوي في تصريحات خاصة لـ"Food Today" أن الشركات المصرية العارضة والزائرة لمعرض جلفود، أجمعت أن معرض هذا العام يعد أقوى معرض شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ما يقرب من 5 سنوات.

وأشار مسؤول المجلس التصديري إلى أن الشركات المصرية العارضة شهدت إقبالا من الشركات المستوردة، وهو الأمر الذي يمكن معه تحقيق معدلات تصديرية مرتفعة.


عودة قوية لمعرض جلفود



تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية


وأكد تميم الضوي أنه من المنتظر حدوث تعاقدات كبرى للشركات المصرية خلال نسخة هذا العام من معرض جلفود 2022 التي اختتمت الخميس الماضي.

وشاركت ما يقرب من 100 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بمعرض جلفود دبى الذي انعقد خلال الفترة من 13 إلى 17 فبراير الجاري.

 

ويُعد من أكبر المعارض المُتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربياً وعالمياً نظراً لكونه ملتقى إستراتيجي للمصنعين والموردين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

إقبال علي الجناح المصري بمعرض جلفود



مشاركة مصرية مميزة بالمعرض 




ودعا المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري بدبى المُستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة.

وتعتبر مصر من أولى الدول التى قامت بالمشاركة بمعرض جلفود دبى لتستمر المشاركة لأكثر من 20 عاما دون انقطاع وبتواجد نُخبة من أفضل الشركات المصرية المُصدرة العاملة بقطاع الصناعات الغذائية، ويُعد السوق الإماراتي أحد أهم الأسواق المُستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بقيمة بلغت 124 مليون دولار عام 2021.


عرض متميز للشركات المصرية الغذائية



مشاركة كبريات الشركات المصرية في معرض جلفوود

وقام المجلس التصديري للصناعات الغذائية بتنظيم مشاركة الجناح المصري بمعرض GulFood دبى 2022 ، بإجمالي عدد 96 جناحا موزعة على 5 قاعات بمساحة إجمالية حوالى 900 متر.

ويعد معرض جلفود دبى أهم المعارض الغذائية في منطقة الخليج العربي، حيث تمثل دول الخليج العربي نسبة 13% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية في عام 2021 بقيمة حوالى 550 مليون دولار من إجمالي الصادرات الغذائية البالغة 4.1 مليار دولار في نهاية 2021.

عروض الشركات المصرية في جلفود



أجنحة المنتجات المصرية في جلفود


كما تعد الشوكولاتة في مقدمة السلع الغذائية المصرية المصدرة إلى دول الخليج العربي في عام 2021 بقيمة 78 مليون دولار يليها المحضرات الغذائية المتنوعة بقيمة 62 مليون دولار، المخاليط العطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية بقيمة 58 مليون دولار، الخضار المجمد بـ 48 مليون دولار، البطاطس المجمدة بقيمة 37 مليون دولار، محضرات الحبوب بقيمة 33 مليون دولار، التبغ المصنع بقيمة 31 مليون دولار، جبن مطبوخ بقيمة 25 مليون دولار،  وغيرها من المنتجات.

وبلغ عدد الشركات المصرية المصدرة للأغذية المصنعة إلى دول الخليج العربي حوالى 764 شركة في عام 2021.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022