leftlogo

التصديري: 4.1 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية في 2021

A A A
جلفود
مشاركة مصر فى معرض جلفود

أكد المجلس التصديري للصناعات الغذائية أنه يعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الصادرات الغذائية المصرية إلى دول الاتحاد الأوربي، وسجلت صادرات الأغذية المصنعة المصرية إلى الاتحاد الأوروبي نسبة  29% و23% إلى الولايات المتحدة الأمريكية من إجمالي الصادرات الغذائية في عام 2021.

صادرات الأغذية المصنعة

وقال المجلس فى بيان له على موقعه الإليكتروني الخاص بالمشاركة في معرض جلفود 2022 إنه على مدى السنوات القليلة الماضية، عملت مصر بلا توقف لتنمية منتجاتها الغذائية لتصل إلى كل دول العالم.

 

ولفت  أن الصادرات المصرية من الأغذية المصنعة نمت بشكل كبير لتصل إلى 4.1 مليار دولار عام 2021 بما يمثل 13% من إجمالي الصادرات المصرية، وبلغت مساهمة قطاع الأغذية المصنعة نحو  19% مقارنة بإجمالى الصادرات المصرية عام 2020.

وأوضح البيان أن قطاع الأغذية من بين أهم القطاعات التصديرية التى تركز عليها الدولة المصرية، هو ما أدى إلى ارتفاع نسبة مساهمة القطاع فى الصادرات المصرية  حيث احتل قطاع الصناعات الغذائية المرتبة الثالثة من حيث الصادرات غير البترولية.


مشاركة مصرية قوية في جلفود

قيادات قطاع الأغذية في جلفود


وشارك وفد من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بجانب وفد مصري رفيع المستوى فى معرض جلفود وضم علاء الوكيل مدير عام شركة المنصور للتجارة والتوزيع وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية،  والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، محمود بزان مدير عام "مجموعة هيرو" للصناعات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأمين الصندوق بالمجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

 

وضم الوفد وزير مفوض تجاري، أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري في دبي، و د. حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لواء مهندس خالد صوفي رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودوة، د . أحمد عبد الكريم - مستشار وزير الزاعة لهيئة الطب البيطري، مستشار وائل حنا - مدير  ISEG خارج مصر، د. عبد الحكيم محمود - رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022