leftlogo

المراعي تدشن رصيف خاص بها في بميناء الملك عبدالله الاقتصادي

A A A
المراعي-
شركة المراعي
تدشن شركة المراعي السعودية وهي إحدى أكبر الغذائية في الشرق الأوسط، الرصيف الخاص بها في ميناء الملك عبدالله الاقتصادي بمدينة رابغ الشهر المقبل.
وتبلغ حجم استثمار "المراعي" لتطوير الرصيف نحو 250 مليون ريال، خاصة وأن الرصيف يعد الأول من نوعه لشركة خاصة في المناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية.

اتفاقيات المراعي

وكانت "المراعي" وقعت في عام 2014 اتفاقيتين طويلتي الأجل وقابلتين للتمديد مع شركة تطوير الموانئ، المطور والمشغل لميناء الملك عبدالله في المدينة الاقتصادية بـ"رابغ".

تطوير البنية التحتية


وقالت الشركة إن الاتفاقيتين تهدفان إلى الاستثمار في تطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية الخاصة بعمليات استيراد الأعلاف من خارج المملكة. وتخص الاتفاقية الثانية استئجار أرض تبلغ مساحتها 35000 متر مربع داخل الميناء، وستقوم المراعي بتطويرها واستثمارها بعد استلامها مباشرة.

أرباح المراعي

ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية، أكبر منتج وموزع للأغذية والمشروبات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغت صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث نحو 463.2 مليون ريال، بنمو 13.2% على أساس سنوي.

مبيعات الربع الثالث

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 21% على أساس سنوي لتصل إلى 4.77 مليار ريال، نتيجة للنمو الإيجابي في الإيرادات لكافة القطاعات، والتي من بينها قطاعي الدواجن والمخبوزات.
توقعات الربع الأخير من عام 2022
وتوقعت شركة المراعي أن يستمر في الأداء بشكل أفضل خلال الربع الأخير من 2022، ولكن لكن بمعدلات نمو أقل.

شركة المراعي

تعد شركة المراعي الرائدة في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة رأسيًا على مستوى العالم، ومنذ تأسيس الشركة في عام 1977، أصبحت علامة "المراعي" التجارية اسما مرادفا للجودة بين المستهلكين في مختلف أنحاء المنطقة، حيث ترفع الشركة شعار "جودة تستحق الثقة".

عدد المستهلكين

يستهلك منتجات شركة أكثر من 42 مليون مستهلك في الخليج العربي إضافة إلى مصر والأردن، حيث تصل المنتجات إلى أكثر من 110000 محل تجزئة في 7 دول، بحجم إنتاج يسجل 3.5 مليار كيلوجرام من المنتجات سنويًا.
تُجري المراعي أكثر من 10.000 اختبار جودة يطبق يوميًا لضمان حصول مستهلكيها على جودة تستحق الثقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022