leftlogo

21.9 مليار دولار قيمة إيرادات بيبسكوا في الربع الثالث من 2022

A A A
مشروب بيبسي الشهير
شركة بيبسيكو

ارتفعت إيرادات شركة بيبسيكو في الربع الثالث بنسبة 8.8% لتصل إلى 21.9 مليار دولار مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، وهي أعلى من التوقعات البالغة 20.8 مليار دولار.

ارتفاع توقعات الشركة


ورفعت الشركة توقعاتها لنمو الإيرادات السنوية إلى 12%، ارتفاعاً من 10% التوقعات السابقة.
وكانت الشركة قد توقعت ارتفاع إيراداتها بحوالي 10% خلال السنة المالية الجارية، بعدما أعلنت زيادة إيراداتها بأكثر من 5.2% خلال الربع الثاني المنتهي 30 يونيو الماضي من هذا العام ليتجاوز 20.2 مليار دولار.

المستجدات العالمية


وكانت شركة بيبسيكو مصر تدرس المستجدات العالمية للحد من ارتفاع أسعار الخامات بفعل الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا، ما أثر على سلاسل الإمداد العالمية.

مصانع بيبسيكو


تمتلك بيبسيكو العالمية 8 مصانع تقوم بإنتاج 9 منتجات في قطاع المشروبات والمياه الغازية، و7 منتجات في المقرمشات، ولديها 34 مركز توزيع، ويعمل بها نحو 14 ألف موظف وعامل، وخلال الخمس سنوات الأخيرة عملت الشركة على تكثيف استثماراتها، حيث تم ضخ استثمارات تجاوزت 500 مليون دولار لإضافة خطوط إنتاج جديدة.
وتبلغ تعاقدات السوق المصرية حوالى 30 مليون يورو من بين القيمة الإجمالية.

شركة بيبسيكو

‏هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للمشروبات والأغذية والوجبات الخفيفة يقع مقرها في قرية هاريسون بولاية نيويورك الأمريكية تأسست عام 1965 تصنع وتسوق المشروبات غير الكحولية واشتهرت بإنتاج المشروب الغازي بيبسي ورقائق البطاطس ليز.
تمثل منتجات المشروبات نحو 47% من منتجات شركة بيبسيكو بينما تمثل منتجات الأغذية والوجبات الخفيفة 53% من منتجاتها.
وتمتلك الشركة مئات العلامات التجارية التي حققت في عام 2009 حوالي 108 مليار دولار أمريكي من قيمة مبيعات الشركة السنوية.

منتجات الشركة


تتنوع منتجات الشركة ما بين (بيبسي، دايت بيبسي، ليز، غاتوريد، ماونتن ديو، سفن أب، تروبيكانا، دوريتوس، بريسك، كويكر فودز، تشيتوس، ميرندا، أكوافينا، ستاربكس).


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022