leftlogo

«المراعي» تشارك في معرض الشرق الأوسط للدواجن وتضخ 6600 مليون ريال اسثمارات

A A A
المراعي-
المراعي

شاركت شركة المراعي في معرض الشرق الأوسط للدواجن، والذي أقيم انطلق أمس الإثنين تحت شعار «المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي»، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وينتهي في 16 مارس الجاري، بمشاركة 150 شركة وجهة عارضة من 30 دولة في مختلف قطاعات صناعة الدواجن.

وقال عبدالله العتيبي رئيس التواصل المؤسسي والعلاقات العامة بالشركة، إن مشاركة المراعي تأتي انطلاقًا من دورها كونا إحدى القلاع الرئيسية للأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، حيث تواصل مجموعة منتجات الدواجن التي توفرها شركة المراعي صدارتها بالسوق السعودية، في ظل توجه الشركة نحو النمو المتسارع، والمساهمة تجاه دعم الأمن الغذائي، وزيادة المحتوى المحلي بالمملكة من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الدواجن، لتطوير مرافق الإنتاج، ورفع الطاقة في مختلف مناطق المملكة.

ضخ 6600 مليون ريال سعودي استثمارات



تطوير مرافق إنتاج الدواجن

وأعلنت شركة المراعي العام الماضي عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 6600 مليون ريال، لتضاعف بذلك من عملياتها الإنتاجية في قطاع الدواجن بالمملكة، عبر ثلاث مراحل حتى العام 2026، وستركز هذه الاستثمارات على زيادة حصة الشركة من الدجاج المبرد الذي يمثل اليوم 96% من إنتاجها الكلي، جنبًا إلى جنب مع زيادة إنتاجها وحصتها من الدواجن المجمدة.

أكبر شركة متكاملة رأسيًا للألبان في العالم


المراعي رائدة صناعات الألبان في الشرق الأوسط


جدير بالذكر أن المراعي هي أكبر شركة متكاملة رأسيًا للألبان في العالم، والأكبر لإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك العديد من العلامات التجارية منها "المراعي، واليوم، ولوزين، وسفن دايز" فضلاً عن ريادة منتجاتها في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ويستهلك منتجاتها أكثر من 42 مليون مستهلك في منطقة الخليج العربي، إضافة إلى مصر والأردن.

وقد حصلت مصانع المراعي على أعلى درجات التقييم وفقًا لبرنامج هيئة الغذاء والدواء، بعد التأكد من التزام مصانع المراعي باشتراطات سلامة الغذاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022