leftlogo

«المصريين أدها».. حملة Food Today لتحقيق الأمن الغذائي.. رئيس شعبة الدواجن: زراعة الذرة وفول الصويا أهم الخطوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي

A A A
الدكتور عبدالعزيز السيد
عبدالعزيز السيد
أكد خبراء ورجال الصناعات الغذائية أن حملة "المصريين أدها".. حملة فوود توداى Food Today لتحقيق الأمن الغذائي، من الموضوعات المهمة التي تتطلب اهتمامًا أكبر من الحكومة بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين، فضلاً عن ضرورة توفير التمويل الميسر من جانب البنوك لتوسع شركات الحاصلات الزراعية في المشروعات التي تعزز من سلامة وحفظ الأغذية.

 

زراعات منتطرة

قال عبدالعزيز السيد، رئيس غرفة الثروة الداجنة، بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تحقيق الأمن الغذائي يتطلب العمل على زيادة الرقعة الزراعية من الذرة الصفراء وفول الصويا، والتي ترتفع أسعارها من السوق العالمية، وتشكل ضغط على الاحتياطي النقدي.

 

الزراعات التعاقدية

وأوضح السيد في تصريحات خاصة لـ food today ، أن الزراعات التعاقدية وتسعيرها بشكل مرضي للفلاح أحد أهم خطوات زيادة الإنتاج والحفاظ على صناعة الدواجن، باعتبارها صناعة ذات كفاية إنتاجية.

عودة المرابين

وطالب بمزيد من التيسيرات التي تقدم للمزارعين لعودة المرابين الذين خرجوا من الصناعة خلال المرحلة الأخيرة نتيجة ارتفاع التكلفة الإنتاجية، بجانب استباط عدد من السلالات الإنتاجية ذات الكفاءة والتي تحقق وفرة.

 

الصناعة الوطنية

وأشار رئيس الشعبة إلى أن الصناعة الوطنية تحتاج لتعظيم دورها، عبر سلسلة من الخطوات التي تدعم جهود الدولة، ومن ثم تحقيق الأمن الغذائي، والذي تعد الدواجن أهم جوانبه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022