leftlogo

المكتب التجاري بلندن: ارتفاع صادرات الخضروات المصرية للمملكة إلى 48.6 مليون جنيه إسترليني

A A A
خضروات وفواكه فريش
صورة أرشيفية

قال تامر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن، إن الصادرات المصرية من الخضروات شهدت ارتفاعًا خلال الفترة «يناير – سبتمبر» 2022 بنسبة 1.9% لتحقق 48.6 مليون جنيه إسترليني.

 

وقدم الوزير المفوض، خلال الندوة الافتراضية التي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن سوق المملكة المتحدة، عرض مفصل حول سوق الخضراوات والفاكهة في المملكة المتحدة تضمنت بيانات التجارة الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة بشكل عام وللخضر والفاكهة بشكل خاص والإنتاج المحلي البريطاني من الخضروات والفاكهة.

 

كما قدم رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن موقف الصادرات المصرية من الخضروات والفاكهة  في السوق البريطانية والدول المنافسة لأهم بنود الصادرات المصرية من الخضراوات والفاكهة في المملكة المتحدة والجمارك والحصص الجمركية المطبقة على الواردات المصرية من الخضراوات والفاكهة.

 

من ناحيته، أكد أحمد صلاح، السكرتير الثالث التجاري، أنه وفقا لبيانات التجارة بين البلدين، فأن الصادرات المصرية من الخضراوات والفاكهة إلي المملكة المتحدة خلال عام 2021 ارتفعت بنسبة 31% لتحقق 215 مليون جنية إسترليني مقارنة بـ 164 مليون جنيه إسترليني خلال عام 2020.

 

وأشار صلاح إلى أن الحاصلات الزراعية المصرية من الخضراوات والفاكهة تستحوذ على نصيب سوقي كبير في إجمالي واردات بريطانيا من بينها البصل بنسبة 20% تقريباً، والبطاطا بنسبة 15% تقريباً، والفاصوليا بنسبة 15% والبازلاء بنسبة 10.4% والبرتقال الطازج بنسبة 21% تقريباً والفراولة الطازجة بنسبة 20% تقريباً والعنب الطازج بنسبة 9.4% وذلك خلال عام 2021.

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022