leftlogo

"المنصورة للدواجن" تسعى للحصول على تمويلات من البنوك لزيادة حجم انتاجها

A A A
R (87)
مزرعة دواجن "صورة تعبيرية"

أعلنت شركة المنصورة للدواجن، أنها قد بدأت مفاوضات بالفعل مع عدد من البنوك الحكومية والخاصة، من أجل الحصول على تمويلات لتنفيذ خطتها التوسعية التي تشمل شراء قطع أراض جديدة من الدولة لإقامة محطات تسمين ومجزر بمواصفات تكنولوجية متطورة، لتصنيع مجزءات الدواجن، ومضاعفة إنتاجها الحالي.

وصرح المهندس إسلام نجيب، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنهم قد تعاقدوا نهاية شهر أكتوبر الماضي، على استئجار مزرعتي تسمين بمحافظة الإسكندرية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منهما 1.1 مليون طائر سنويًا و900 ألف طائر سنويًا، لترفع بذلك إجمالي عدد المحطات المنتجة بالشركة إلى 9 محطات.
من جانبه أضاف نجيب خلال تصريحات صحفية، أن الشركة حصلت على قرض من البنك الأهلي المصري، بقيمة 50 مليون جنيه، ضمن مبادرة دعم القطاع الصناعي، على أن يتم توجيه التمويل لزيادة الطاقة الإنتاجية.

وقد حققت الشركة صافي ربح بلغ 36.8 مليون جنيها، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بتحقيق خسائر بقيمة 11.4 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي.
بالإضافة إلى ذلك، فقد بلغت إيرادات النشاط بنهاية سبتمبر الماضي، نحو 290 مليون جنيه بنمو سنوي 148%، مقارنة بتحقيق إيرادات بقيمة 117 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022.

وأفاد نجيب خلال التصريحات، إلى أن الشركة تخطط لتعديل الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف التابع لها بمدينة النوبارية، الذي يخدم نشاط الأمهات بشركة "المنصورة للدواجن"، بنهاية العام الحالي، على أن يتم إضافة خطوط إنتاج خلال العام المقبل على أقصى تقدير.
أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الزيادة في الالتزامات المالية، ترجع الى إصرار الإدارة التنفيذية على عدم تقليص حجم أعمال الشركة والمراهنة على تعافى أزمة صناعة الدواجن في المدى القصير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022