leftlogo

الهيئة القومية لسلامة الغذاء تطلق مرحلة جديدة لتعزيز دورها في ضمان سلامة الغذاء في مصر وتحقيق مستهدفات الدولة للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات

A A A
طارق الهوبي
طارق الهوبي
أعلن الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن إطلاق مرحلة جديدة لتعزيز دور الهيئة في ضمان سلامة ومأمونية الغذاء المنتج والمتداول داخل مصر، والتي تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الشركاء والجهات المعنية بالرقابة على سلامة الغذاء، والشركاء التجاريين من الخارج، بالتعاون مع مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش (طيب). 

وأوضح الهوبي أن إستراتيجية الهيئة وخطة عملها للأعوام 2023-2026 تركز على تعزيز سلامة الأغذية المنتجة محليًا والمنتجات الغذائية الواردة إلى مصر، وتضمن حق المستهلك في الحصول على غذاء صحي وآمن، وتهدف إلى أن تصبح الهيئة عضو فعال في النظم الرقابية المحلية والإقليمية والدولية لخلق نوع من الاعتماد والاعتراف المتبادل فيما يخص القوائم البيضاء بين الهيئة والجهات المناظرة لها حول العالم.

وأشار الهوبي إلى دور الهيئة الريادي في ترتيبات الاجتماع الأول للمنتدى الإفريقي للهيئات المعنية بالغذاء بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وكافة الهيئات الرقابية النظيرة بالدول الأعضاء بالاتحاد.

وأضاف التقرير الأسبوعي الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة، أن إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة قامت بالترتيب والتنسيق مع المفوضية الأوروبية وبرنامج "تدريب أفضل لغذاء أكثر أمان" BTSF، لإعداد برنامج تدريبي لكيفية تسجيل بيانات الرسائل المعدة للتصدير من أصل نباتي وحيواني إلى دول الاتحاد الأوروبي في النموذج المخصص على نافذة TRACES، وذلك لعدد من مفتشي الهيئة ومهندسي الإدارة المركزية للحجر الزراعي وممثلي الشركات المصدرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022