leftlogo

الهيئة القومية لسلامة الغذاء ووزارة الاتصالات تناقشان خطط التعاون المشترك في التطوير المؤسسي الرقمي

A A A
طارق الهوبي
طارق الهوبي
جاء خلال لقاء بين د. طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، مناقشة خطط المشروعات المستقبلية للتعاون المشترك بين الهيئة والوزارة في مجال التطوير المؤسسي الرقمي ودعم جهود التحول الرقمي بالهيئة.

وقال الهوبي إنه تم تدريب نحو 500 موظف بالهيئة لرفع الكفاءة التقنية وزيادة المستوى المهاري الرقمي للموظفين، كما تم الاتفاق على استكمال تنفيذ برامج التطوير المؤسسي الرقمي لرفع كفاءة مفتشي الهيئة بجميع فروعها بالمحافظات خلال الفترة القادمة.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتزويد الهيئة بالتقنية اللازمة لتحليل الفجوة Gap Analysis لبرنامج التفتيش الإلكتروني، والذي سيساعد في تيسير إجراءات العمليات الرقابية والإسراع من خطوات تقييم ومراقبة الجودة على المنشآت الغذائية المختلفة.

وتطبق الهيئة مجموعة من البرامج الإلكترونية التي تسرع من وتيرة إجراءات الفحص وتحليل النتائج بالمعامل، ومنها برنامج "لمس".

وأعربت المهندسة غادة لبيب، عن استعداد الوزارة لتقديم كافة البرامج اللازمة لرفع كفاءة مفتشي الهيئة وتنمية وبناء مهاراتهم التقنية لتتواكب مع التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأوضحت لبيب أن التعاون المشترك سيساهم في تحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية بالهيئة من خلال تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي بالهيئة لضمان استيعاب أعمال التحول الرقمي واستدامتها، وتعظيم الاستفادة من المعلومات والبيانات المتوافرة، وحوكمة الأعمال وتطوير الأداء وإدارة السياسات بالمعلومات للوصول إلى التميز التشغيلي للهيئة في مختلف الملفات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022