leftlogo

الولايات المتحدة تخفض صادرات لحوم البقر مع تقلص قطيع الماشية

A A A
ماشية
الولايات المتحدة تخفض صادرات لحوم البقر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن استيرادها كميات قياسية من لحوم الأبقار هذا العام، وعن تصديرها كميات أقل منها، بعد أن خفض أصحاب الماشية قطيع الماشية في البلاد إلى أدنى مستوى له منذ عقود، مما أدى إلى تضييق هوامش الربح لشركات اللحوم مثل تايسون فودز.

الجفاف يرفع أسعار لحوم الأبقار


كما أدى انخفاض أعداد الماشية، بعد سنوات من الجفاف في أراضي المراعي المستخدمة للرعي، إلى زيادة أسعار لحوم البقر في الولايات المتحدة.

تثبيط مشتريات لحوم الأبقار الأمريكية


ومن ناحية أخرى، يحفز ارتفاع الأسعار، الشركات على استيراد لحوم الابقار الرخيصة وتثبيط مشتريات لحوم البقر الأمريكية من قبل المشترين مثل الصين واليابان ومصر.


ذبح 85% من الماشية المسمنة بالحبوب في أمريكا


ويتوقع المحللون، أن يؤدي انخفاض الطلب على لحوم البقر الأمريكية وزيادة تكاليف الماشية، إلى هوامش ربع سنوية سلبية لأعمال لحوم البقر في تايسون، وهي أكبر وحدة لها، لأول مرة هذا العام، حيث تعلن الشركة، التي تُعد واحدة من أربع شركات معالجة تقوم بذبح حوالي 85% من الماشية المسمنة بالحبوب في الولايات المتحدة، عن أرباح الربع الرابع يوم الاثنين.

التصنيف الرابع


وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية "USDA"، أن ينخفض تصنيف الولايات المتحدة في تصدير اللحوم، لتحتل التصنيف الرابع كأكبر مصدر للحوم البقر في العالم هذا العام، وذلك بعد أن كانت تحتل المركز الثاني في عام 2022.

انخفاض صادرات لحوم البقر الأمريكية


كما أفادت البيانات الحكومية، أنه يتوقع انخفاض صادرات لحوم البقر الأمريكية بنسبة 14% هذا العام اعتبارًا من عام 2022 إلى 3 مليارات جنيه إسترليني (أي حوالي 1.4 مليون طن متري)، وهو أدنى مستوى منذ معالجة اللحوم المشوية والتجارة الدولية بسبب كوفيد-19 في عام 2020.

وفي عام 2024، عندما تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن ينخفض الإنتاج الأمريكي بشكل أكبر بسبب قلة إمدادات الماشية، فمن المتوقع أن تصل الصادرات إلى أدنى مستوى لها منذ ثماني سنوات عند 2.8 مليار جنيه إسترليني.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022