leftlogo

"بيست أند جوس" تخطط لإضافة استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه.

A A A
صلصة طماطم
بيست أند جوس
تخطط شركة "بيست أند جوس" للصناعات الغذائية لمضاعفة صادراتها في العام المقبل بعد إضافة خط إنتاج ثالث بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف طن، وتنفيذ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه.

وفقًا لمحمود السيسي، مدير تصدير الشركة، تم تصدير كمية تتراوح بين 20 و25 ألف طن من منتجات الشركة، وتشمل مركزات الطماطم ومعجون الطماطم بالإضافة إلى الفواكه المجففة، وتهدف الشركة لتصدير 35 ألف طن بنهاية العام الحالي.

وأضاف السيسي في تصريحاته أن الشركة تسعى لمضاعفة إجمالي صادراتها في العام المقبل بعد إضافة خط إنتاج جديد، وحاليًا، تمتلك الشركة خطي إنتاج وتبلغ الطاقة الإنتاجية ألف طن سنويًا.

وأوضح أن 90% من منتجات الشركة تصدر إلى الأسواق الخارجية، في حين يتم توزيع 10% في السوق المحلية. وتعمل الشركة على توسيع أسواقها في قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية بسبب فقدان بعض الأسواق في السودان وروسيا وأوكرانيا بسبب الأحداث السياسية.

وأشار إلى أن الشركة شاركت في معرض آي إف تي في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، وتلقت طلبات عديدة على منتجاتها، مما يشجع التوسع في صادراتها.

وأوضح السيسي أن الطلب المتزايد على معجون الطماطم يعود إلى مشاكل إنتاج الدول الرئيسية للطماطم، مما يمنح المنتج المصري ميزة تنافسية نسبية، وأضاف أن معجون الطماطم يُعتبر بديلاً مهمًا يلجأ إليه الناس في حالة ارتفاع أسعار الطماطم أو نقصها في الأسواق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022