leftlogo

"الولايات المتحدة و الهند" يتواصلان لحل نزاع واردات الديك الرومي

A A A
11447686151632539452
جو بادين و ناريندرا مودي
تواصلت الولايات المتحدة الامريكية والهند الى حل نزاع الدواجن بينهما في منظمة التجارة العالمية، مع قيام الهند بتخفيض التعريفة الجمركية على واردات الديك الرومي لنسبة تصل من 5% الى 30%، وتشمل الاتفاقية أيضا البط المجمد، التوت البري الطازج أو المجمد.

من جانبه فإن هذه الصفقة تمثل حلًا للنزاع القائم بين البلدين في منظمة التجارة العالمية.

ووفقًا لما ورد عن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة (USTR)، فإن تخفيض التعريفة الجمركية سيوسع الفرص الاقتصادية للمنتجين الزراعيين بالولايات المتحدة الامريكية.

وقال جويل براندي نبيرجر، الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد الوطني التركي (NTF)، تخلق هذه الخطوة سوقًا جديدًا مهمًا لمنتجي الديك الرومي في الولايات المتحدة وستمنح الهنود إمكانية الوصول إلى بروتين مغذٍ ولذيذ بأسعار معقولة.

ومن المتوقع أن تفيد الاتفاقية الجديدة كلا البلدين من خلال تقليل الحواجز الرئيسية بسبب معدلات التعريفة الجمركية المرتفعة وبعض الحواجز الأخرى الغير الجمركية.

وقد احتفظت الهند برسوم جمركية بنسبة 30% على منتجات الديك الرومي الأمريكية، مما قلل من قدرتها على تحمل التكاليف للمستهلكين الهنود بينما منع أيضًا المصدرين الأمريكيين من المشاركة في السوق سريعة النمو.

ويشير الممثل التجاري الأمريكي إلى أن الاتفاقية تحل النزاع المتبقي طويل الأمد وتفتح "فصلًا جديدًا من التعاون الثنائي بين البلدين، ومن شأنه تعميق العلاقة التجارية بين الولايات المتحدة والهند.

واتفقت الولايات المتحدة والهند على وضع حد لستة نزاعات معلقة في منظمة التجارة العالمية.

ووافقت الهند أيضًا على إلغاء الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأمريكية، مثل الحمص، العدس، اللوز، الجوز، التفاح وحمض البوريك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022