leftlogo

قلة هطول الأمطار..تدفع الأسعار المحلية لمحصول الأرز إلى الوصول لأعلى مستوياتها منذ 6 سنوات

A A A
is-it-a-good-idea-to-cut-down-on-sugar-completely
سكر
صرح تجار ومسؤولون في الصناعة، أن أسعار السكر في الهند ارتفعت بأكثر من 3% خلال أسبوعين، وذلك إلى أعلى مستوى لها منذ 6 سنوات، إذ أدت قلة هطول الامطار في مناطق النمو الرئيسية في البلاد إلى مخاوف بشأن الإنتاج الموسم المقبل.

ومن ناحية أخرى، ووفقا لوكالة رويترز الإخبارية، قال أشوك جاين، رئيس جمعية تجار السكر في بومباي، أن مصانع السكر تشعر بالقلق الشديد من احتمال انخفاض الإنتاج بشكل حاد، وذلك في الموسم الجديد، حيث يرجع ذلك لموجات الجفاف السائدة، كما انهم ليسوا على استعداد للبيع بسعر أقل.

علاوة على ذلك، تقدر جمعية تجار السكر، انخفاض في إنتاج السكر بنسبة تتراوح من 3.3% إلى 31.7 مليون طن متري في الموسم الجديد، بدءا من الأول من أكتوبر، إذ أدى انخفاض هطول الأمطار إلى الإضرار بمحصول قصب السكر في كلا من ولايتي ماهاراشترا الغربية وكارناتاكا في جنوب الهند، واللتين تمثلان معا أكثر من نصف إجمالي الإنتاج.

صادرات السكر


ومن ناحية أخرى، قامت الهند بالسماح للمطاحن بتصدير 6.1 مليون طن متري فقط من السكر، خلال الموسم الحالي حتى 30 سبتمبر الجاري، وذلك بعدما سمحت لها ببيع رقم قياسي بلغ حوالي 11.1 مليون طن متري في الموسم الماضي، إذ صرحت 3 مصادر حكومية لوكالة رويترز الشهر الماضي، أنه من المتوقع أن تمنع نيودلهي المطاحن من تصدير السكر في الموسم الذي يبدأ في أكتوبر، مما سيعمل على وقف الشحنات للمرة الأولى منذ سبع سنوات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022