leftlogo

«ريجينا» تبحث التوسع في إفريقيا عبر مباراة مصر والسنغال

A A A
مكرونة
مكرونة ريجينا
تدرس شركة "ريجينا" للصناعات الغذائية، الاتجاه لعمل شراكة إعلانية مع قنوات "أون تايم سبوتس"، لرعاية مباراتي مصر والسنغال، في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، في إطار استراتيجيتها الخاصة بالاهتمام بالانتشار في إفريقيا، مع تصدير منتجاتها عالميًا، حيث تسعى إلى زيادة حجم تلك الصادرات وفتح أسواق جديدة في القارة السمراء.

مباراة مصر والسنغال



مواجهة قوية مرتقبة بين مصر والسنغال

وأعلنت قنوات "أون تايم سبورتس" إذاعة مباراتي مصر والسنغال المؤهلة للمونديال، في الساعة السابعة والنصف مساءً يوم 25 مارس الجاري، والخامسة مساءً يوم 29 مارس، حيث تصدرت مصر مجموعتها في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ويتم لعب مباراتين مع الفريق السنغالي يتأهل الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى كأس العالم.

"ريجينا" والمباراة



منتجات شركة ريجينا

وتهتم شركة "ريجينا" بالمشاركة في الفاعليات والأحداث المتعلقة بالسوق الإفريقية، وسبق وأن أعلنت عن منتجاتها بتصفيات منتخب مصر بإفريقيا، حيث شاركت في رعاية مباريات مصر مع متخبات ليبيا والجابون، في دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتسعي ريجينا إلى زيادة صادراتها للسوق الإفريقية، والتي تعد من الأسواق الواعدة للصادرات الغذائية المصرية، ولذلك فقد تزايد اهتمامها بالفعاليات الرياضية المصرية في إفريقيا، وتسعى إلى دعم وزيادة هذا التوجه خلال الفترة المقبلة.

الصناعات الغذائية







أنواع المكرونات المختلفة

ويعمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية جاهدًا بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية، من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال عام 2022 لضمان استمرار الزيادات الإيجابية في الصادرات.

وتأتي في مقدمة تلك الخطط القيام بعدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الإفريقية والعربية والدول سريعة النمو، استهلها المجلس ببعثة تجارية إلى كينيا خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الماضي، بالإضافة إلى بعثات إلى "موريشيوس، مدغشقر، غانا، السنغال، الأردن، الصين، المغرب"، حيث تأتي تلك البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسها "جلفوود دبي"، "سيال" في باريس بفرنسا.

ويقوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتركيز على تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة، مع استكمال سلسلة الندوات الإلكترونية الخاصة بالأسواق الخارجية والقرارات المنظمة للعملية التصديرية، سواء فيما يتعلق بسلامة الغذاء أو قواعد وقوانين التصدير، والاتفاقيات التجارية، ومنظومة الجمارك والربط الإلكتروني، والضرائب، والتعاون مع الجهات الدولية المانحة، وغيرها من الموضوعات التي تهم المصدرين.

 
وفي إطار التوجه الجديد من الشركة، فإنها تهتم بتقديم منتجات وأنواع جديدة من المكرونات وغيرها، حيث تقدم نحو 15 نوعًا مختلفًا من المكرونات بالإضافة إلى الشعرية واللازانيا، كما أصبحت تنتج صلصة طماطم، لتضيفها إلى منتجاتها.

منتجات "ريجينا"




تهدف شركة ريجينا إلى تسويق منتجاتها المختلفة عالميًا

وتسعي شركة "ريجينا" للصناعات الغذائية إحدى أكبر مصدري المكرونة في مصر، إلى التواجد وبقوة في السوق الإفريقية، رغبة منها في الاستفادة من جاذبية هذه الأسواق، وفي إطار استراتيجيتها للتوسع في أسواق واعدة، لفتح آفاق استثمار جديدة.

وتعد "ريجينا" من الشركات الغذائية المهتمة بشكل كبير بالتصدير، وقد بلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2021 إلى الدول الإفريقية، غير العربية، نحو 404 مليون دولار، وتمثل 10% من إجمالي الصادرات الغذائية، وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات بلغت 4%.

ويسعى المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى المضي قدمًا في تنوع الأسواق الاستيرادية، بما ينعكس إيجابًا على معدلات وتطور قيمة الصادرات المصرية، وتربعت الدول العربية على قائمة المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصرية عام 2021 بقيمة 2 مليار و 225  مليون دولار تمثل 54% من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو بلغت 19% ،وقيمة نمو بلغت 360 مليون دولار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022