leftlogo

انطلاق فعاليات معرض صحاري 11 سبتمبر 2022.. ما أهميته لمصر؟

A A A
صحارى
معرض صحارى

تقام الدورة الـ 34 للمعرض الزراعي الدولي في إفريقيا والشرق الأوسط خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر من العام الجاري، ومن أبرز القطاعات التي سيركز عليها المعرض حاليا هي الإنتاج الحيواني، المستلزمات والمواد الزراعية والميكنة الزراعية وإقامة بنية أساسية زراعية.


ويهتم معرض ﺻﺤﺎرى يالقطاع التجاري ومنصة هامة تركز على القطاع الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، ويقدم المعرض لزواره المصادر اﻟﻤﻮﺛﻮق ﺑﻬﺎ من التقنيات والمعلومات ﺣﻮل السوق المحلية  بأكمله، حيث أنه يضم صغار وكبار المزارعين والمختلف فئات الشركة والهيئات الحكومية التي تختص بالقطاع الزراعي.


ويقدم معرض صحارى حلول وفرص رقمية تمتد خارج نطاق أيام المعرض. مما يتيح الفرصة لكل من يطمح في الريادة بالمجال للتعرف على سلوك العملاء وتحسين الإستراتيجيات التسويقية وخلق مصادر جديدة للربح إلكترونياً، مما يساهم في مواكبةً للتغيرات والاتجاهات العالمية الجديدة.


يقام المعرض على مساحة 30 ألف متر مربع مساحة، ويضم نحو 250 عارض من 36 دولة تمتلك نحو 600 علامة تجارية، ومن المتوقع أن يزور المعرض نحو  20  ألف زائر من 55 دولة خلال 4 أيام فترة المعرض.

ومن بين أبرز القطاعات العارضة المشاركة في "صحارى"، الميكنة الزراعية، إقامة البنية الأساسية، المستلزمات والمواد الزراعية و الإنتاج الحيواني.

ويجمع معرض صحارى المصنعين والتجار المحليين والإقليميين من شتى قطاعات سلسلة التوريد للمجال الزراعي، مما يمكنهم من دخول أسواق جديدة تحظى بمعدل نمو عالي ومتزايد في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.


يوفر قطاع الزراعة سبل العيش لنسبة 55% من السكان، ويعمل به بشكل مباشر نحو 30% من القوى العاملة. ويمثل القطاع حوالي 20% من إجمالي الصادرات وعائدات النقد الأجنبي، كما أن مصر تستورد نحو 40% من احتياجاتها الغذائية وتنفق على الواردات الغذائية 2.5 مليار دولار سنويًا.

ينظم المعرض شركة إنفورما ماركتس، والتي تعمل على خلق منصات لإلتقاء الصناعات والأسواق المتخصصة لتحفيز التجارة للمشاركون بالأسواق حول العالم ومنحهم الفرصة للتفاعل وتنمية الخبرات وتوسعة الأعمال من خلال تنظيم معارض تجارية إلى جانب توفير حلول وخدمات إلكترونية مطورة خصيصاً للأسواق المستهدفة.

وتستهدف الشركة إقامة المعارض في مختلف دول العالم لبناء العلاقات بين المشترين والبائعين عبر أكثر من اثني عشر قطاعاً، وتتضمن قطاعات الأدوية والأغذية والتكنولوجيا الطبية والبنية التحتية.

معرض

معرض

معرض

معرض صحارى

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022