leftlogo

انفوجراف| الأعلى في تاريخها.. لماذا ارتفع سهم كوكاكولا في 2022؟

A A A
james-quincey-2018-hi-res_1200xx2400-1353-0-27
جيمس كوينسي الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا

رغم ما يشهده العالم من جائحة كورونا وتأثيرها الكبير علي النشاط الاقتصادي للشركات علي الصعيد العالمي إلا أن شركة كوكاكولا نجحت في تجاوز تلك العثرات، الأمر الذي دفع سهم الشركة إلي الصعود لأعلى مستوى له علي الإطلاق مع بداية العام الحالي وفقا لتقرير ياهو فاينانس.

أعلي قيمة سوقية
أضاف التقرير أن السهم ارتفع إلى أعلى مستوي له 61 دولار خلال العام الحالي، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى مستوى 265 مليار دولار.

وأوضح أن ارتفاع سهم الشركة إلى أعلى مستوياته علي الإطلاق، يرجع إلى نتائج أعمال الشركة القوية، التي حققها عملاق المشروبات الغازية الأمريكي حيث حققت كوكاكولا مبيعات بقيمة 4,160 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بزيادة 11,6% عن عام 2020.


1,4 مليار دولار ربح
أضاف تقرير ياهو فاينانس أن الشركة حققت ربحا بلغ 1,4 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي ،مقابل 1,3 مليار دولار في نفس الفترة من 2020.

العبوات الزجاج
«الشركة حققت مبيعات من عبوات المشروبات الغازية الزجاجية بقيمة 2,214 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولي من العام الماضي، مقابل 2,040 مليار دولار خلال 2020 بزيادة 9%»، بحسب التقرير.

 

وأضاف أنها حققت أيضا مبيعات من الزجاجات الغازية الصفيح «الكانز» بقيمة 1,424 مليار دولار خلال نفس الفترة ،مقابل 1,239 مليار دولار بزيادة 14%.

مبيعات فونتانا
أضاف التقرير أن ماكينة بيع المشروبات «فونتانا» التابعة للشركة حققت مبيعات بقيمة 123 مليون دولار خلال خلال التسعة أشهر الأولي من العام الماضي، مقابل 99 مليون دولار في 2020 ،بزيادة 22%.

وقال ديف كاتز، المدير التنفيذي لقطاع العمليات بكوكاكولا إن زيادة المبيعات ساهم  في اجتياز الشركة لبيئة تشغيل صعبة للغاية.

ضبط الإنفاق 
«اتخذت الشركة إجراءات ضبط الإنفاق والتوسع في منتجات جديدة بطرق تمويل مبتكرة وسط ارتفاع في تكاليف الإنتاج إلا أن الشركة نجحت في الحفاظ علي ربحية العلامات التجارية الرئيسية محليا ودوليا، الأمر الذي انعكس بدوره في الحفاظ على السيولة المالية بالشركة وهي ضرورية لإعادة استثمارها في قطاعات أخري» بحسب كاتز.


وأضاف أن مبيعات الشركة نمت بنسبة 10% في الربع الثالث علي سبيل المثال ،مما يعد دليلا كافيا على قوة العلامة التجارية والنجاح المستمر في تنفيذ الاستراتيجيات التجارية عبر العلامات التجارية «كوكاكولا زيرو» و «أي اتس ايه»  و«بادي أمور».
 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022