leftlogo

"بالتعاون مع الصناعة" ..دكتور مصري يبتكر سماد حيوي عالي الكفاءة صديق للبيئة

A A A
image
محاصيل زراعية
صرحت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف، مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، عن تصنيع منتج مطور يعمل كسماد حيوي عالي الكفاءة للمحاصيل الزراعية وصديق للبيئة، وذلك للمساعدة في دعم الزراعة المستدامة والزراعة العضوية في مصر، وهو أول منتج بحثي للمدينة بالتعاون مع الصناعة ويحمل شعار الطرفين.

حيث جاء ذلك خلال توقيع المدينة عقد اتفاق مع شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيماوية، وذلك بهدف تعزيز وتطوير الإنتاج المحلي، زيادة القدرة التنافسية، بالإضافة إلى إحلال المواد الأولية المحلية محل المستوردة.


ومن ناحية أخرى، أشارت مديرة الأبحاث العلمية على أهمية إيجاد البدائل التي تدفع بعجلة الإنتاج القومي، إلى جانب التصدي للمشاكل المجتمعية المزمنة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وذلك عن طريق النماذج الأولية المبتكرة. 

كما أكد الدكتور يونس محمد رشاد صاحب فكرة المنتج، بأن المنتج عبارة عن سماد حيوي متطور يمكن استخدامه مع العديد من المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى أنه صديق للبيئة حيث يحتوي على عدد من الكائنات الدقيقة النافعة والمنشطة لنمو النبات مما يعمل على توفير استخدام الأسمدة الكيماوية وبالتالي يزيد من العائد الربحي للمزارع.
وشهد مراسم التوقيع كلا من الدكتور عمرو صلاح مرسى، المدير التنفيذي لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالمدينة والباحث المساعد يونس محمد رشاد بقسم وقاية النبات والتشخيص البيوجزيئي بمعهد بحوث زراعة الأراضي القاحلة، وخالد محمد مصباح رئيس مجلس إدارة شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيماوية.
يذكر أن، شركة خالد مصباح التي تتخصص في تصنيع المنتجات الكيماوية، والتي تتخذ من برج العرب الجديدة مقرا لها، إذ تعد أحد الكيانات الصناعية المميزة بما تملكه من خبرات صناعية وإمكانيات ومقومات رأسمالية ومؤسسية، بحيث تمكنها من توفير وتصنيع العديد من المنتجات الصناعية على مستوى السوق المحلي والتصديرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022