leftlogo

"مركز معلومات تغير المناخ" يكشف عن توصياته لتفادي مخاطر عاصفة دانيال على المحاصيل الزراعية

A A A
R (2)
المحاصيل الزراعية
كشف مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن توصيات زراعية التي يجب اتباعها خلال الأيام المقبلة، وذلك لتفادي المخاطر الناتجة عن "عاصفة دانيال" القادمة من ليبيا، وذلك لان مناطق الدلتا وسيناء والساحل الشمالي معرضة لأمطار قد تكون من كثيرة لمتوسطة، وتستمر الى الأربعاء المقبل.

لذلك أكد المركز على ضرورة وقف الري لكل المحاصيل في هذه المناطق المتوقع سقوط الامطار عليها بداية من اليوم الاثنين الى الأربعاء المقبل، ويجب اخذ الحذر من تشبع التربة الزراعية بالمياه وتوقف النباتات عن امتصاص المياه وهذا قد يعرضها الى التلف.

من جانبه أوصى المركز بتأجيل الزراعة حتى الانتهاء من فترة العاصفة.  
بالإضافة الى محاصيل (البطاطس، البنجر) فيتم إضافة 8 الى 10 لترات حمض الفسفوريك في الري بالغمر، كما يتم إجراء رشات وقائية للبصل في منطقة شمال الصعيد مع الحفاظ على محاصيل الباذنجان، الفلفل، الطماطم في تلك المناطق، وأيضا يجب الانتباه الى مناشر البلح في محافظة الجيزة وشمال الصعيد.

وأعلن المركز عن ضرورة نقل محالج القطن الى مناطق مفتوحة، ورش مزارع المانجو، الرمان والبرتقال بمركبات الكالسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت وذلك لتقليل التشقق لتلك الثمار اثناء تواجد العاصفة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022