leftlogo

«بستانا» تتوسع في شمال إفريقيا وأمريكا.. وخطة الانتشار محليًا في 2025

A A A
سعيد علي
سعيد علي

قال سعيد علي مدير التطوير بشركة بستانا للصناعات الغذائية، إن مجموعته تستهدف دخول السوق الإفريقية خاصة شمال إفريقيا وأمريكا خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه من الممكن التوسع محليًا والتركيز على السوق المحلية في عام 2025.


أضاف في تصريحات لـFood Today أن الشركة تصدر منتجاتها، لكن العقبة خلال الفترة الراهنة، تتمثل في زيادة التكاليف الإنتاجية، ومنها مواد التعبئة والتغليف فضلاً عن ارتفاع المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن هذا يتسبب في تقويض ارتفاع أسعار منتجات الشركة بنفس المعدلات عند بيعها عالميًا، خاصة في ظل اشتداد المنافسة مع المنافسين من مختلف البلدان، وهذا يقلل من هامش الربح المحقق.
خضروات مجمدة

معرض جلفود

أوضح سعيد على أن مجموعته شاركت في معرض جلفود 2023، مشيرًا إلى أن المشاركة في المعارض تساعد على فتح أسواق جديدة وزيادة فرص التصدير.
وتعد "بستانا"، شركة مصنعة ومصدرة للفواكه والخضروات المجمدة بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 20 ألف طن، بالإضافة إلى سعة تخزين تخزن المنتجات المجمدة في درجات حرارة مثالية حتى يحين موعد تسليمها لعملائها.


الخضروات المجمدة

تهدف الشركة إلى تقديم أعلى مستويات الجودة من الفواكه والخضروات المجمدة من خلال زراعة منتجات عالية الجودة واستخدام أحدث تقنيات التجميد لضمان توصيل منتجات عالية الجودة لعملائها في جميع أنحاء العالم بأسعار تنافسية، كما تختار "بستانا" منتجاتها الطازجة بعناية من المزارع الخاضعة للرقابة للتأكد من أنها تلبي لوائح المبيدات، من خلال ما تمتلكه من خبرات تصل لأكثر من 20 عامًا من الخبرة الزراعية.
بستانا
وحصلت شركة بستانا للصناعات الغذائية على اعتماد الهيئة العامة للغذاء والدواء في قائمة المنشآت المصرية المعتمدة لتصدير الفواكه والخضروات المجمدة والمصنعة ومنتجاتها إلى المملكة العربية السعودية المنشورة بتاريخ 5 سبتمبر 2022، وتعد تلك الخطوة ذات أهمية نحو زيادة الصادرات وتوسيع حجم أعمال إلى أسواق جديدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022