leftlogo

بعد الاستحواذات الأخيرة.. مجموعة أغذية تشارك بفعاليات جلفود

A A A
خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية
مجموعة أغذية
أعلنت مجموعة أغذية، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، مشاركتها في معرض جلفود 2023، الفعالية التجارية الرائدة على مستوى العالم في قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تعقد في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023.

منتجات أغذية في جلفود

تتضمن مشاركة أغذية عرض محفظتها المتنوعة في قطاعات المياه المعبأة والوجبات الخفيفة والبروتين؛ والتي تؤكد من خلالها تنامي باقة منتجاتها، وترسخ وجودها في الأسواق الرئيسية في المنطقة، والتي تتضمن جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة لتواجدها القوي في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيطرة على قطاعات جديدة

عززت مجموعة أغذية ريادتها في صناعة الأغذية والمشروبات، بين عامي 2022 و2022، بإضافة شركات جديدة لمجالات عمل المجموعة في قطاعي الوجبات الخفيفة والبروتينات، فقامت بالاستحواذ على علامات تجارية شهيرة وعالية الأداء، كشركة "بي إم بي" المتصدرة لسوق الوجبات الخفيفة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة "أبو عوف" الرائدة في السوق المصري.
كما دخلت مجموعة أغذية مرحلة جديدة من خلال تأسيس وحدة أعمال البروتين باستحواذها على شركتي أطياب في مصر والنبيل للأغذية في الأردن، حيث تمتلك كلاهما قاعدة واسعة من العملاء وتاريخ طويل، وريادة سوقية ممتدة.

توقعات النمو

تتوقع مجموعة أغذية المزيد من النجاح والنمو، على صعيد وحدة أعمال البروتين، حيث تبرز إمكانية تحقيق هامش ربحي جذاب في هذا القطاع، ولا سيما بعد الاستحواذ على شركات مهمة كأطياب والنبيل.
وبفضل التركيز على البحث والتطوير، استطاعت أغذية استغلال الفرص المتاحة في هذا القطاع، من خلال تلبية الاحتياجات الجديدة للمستهلكين، وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات فئات مختلفة من العملاء وأن تعزز وجودها في الأسواق الرئيسية في المنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

مشاركة جلفود

حول المشاركة في معرض جلفود، قال مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية: "يسعدنا المشاركة في معرض جلفود 2023، حيث يعد حدثاً رئيسياً لمجموعة أغذية، وأحد أبرز فعاليات قطاع الغذاء على مستوى المنطقة والعالم، ففيه يجتمع أهم العاملين في الصناعة معاً لمناقشة الاتجاهات الجديدة على صعيد المنتجات الغذائية، واستكشاف سبل التعاون، والفرص السانحة أمام القطاع بشكل عام، تتمثل أولويات قطاع الأغذية والمشروبات، بما في ذلك مجموعتنا، في توفير منتجات عالية الجودة وأكثر استدامة في المتاجر والمطاعم، بأسعار تنافسية وجذابة للعملاء، إن صناعة الأغذية عصباً حيوياً في الاقتصاد، وحياة الناس، لذا فإن مرونة النظم الغذائية، هي بدورها، أمر ضروري، خاصة وأن التضخم والاضطرابات المرتبطة بسلاسل التوريد قضايا صارت تمثل تحديًا ماثلاً أمام الجميع في قطاعنا نأخذها دوماً بعين الاعتبار عند التخطيط".

سلسلة التوريد

أضاف المنصوري: "بينما نعمل على مواجهة هذه التحديات، تتصدر المشهد سلسلة التوريد، وتأتي فعاليات مثل جلفود لتربطنا بالموردين، وتمكننا من تنويع محفظة موردينا، وتسمح لنا بتوطيد العلاقات مع الشركاء والحفاظ عليها، والأهم من ذلك، أن مشاركتنا في هذه الفعاليات تبقي علاقتنا المباشرة مع العملاء حيوية، فمجموعة أغذية تتطور للأفضل من خلال التركيز على البيانات والعملاء، وبالتالي فإن الاستماع إلى المستهلكين والبقاء في طليعة توجهاتهم سيضمن استمرار نجاحنا على المدى الطويل".

وأثمرت عمليات الاستحواذ التي قامت بها أغذية عن ارتفاع إيرادات المجموعة بنسبة 33% على أساس سنوي، لتصل إلى ما يزيد عن 4 مليارات درهم، ما يعكس حالة النمو التي تشهدها جميع القطاعات في أغذية، مع نمو الإيرادات بنسبة تزيد عن 70% مدفوعةً بإيرادات قطاعي الوجبات الخفيفة والبروتين. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022