leftlogo

بعد إطلاقها أمس.. البورصة السلعية تحقق 18 صفقة في يومها الأول.. وتتلقي 31 طلبا من المطاحن

A A A
تداولات البورصة
البورصة السلعية
بعد انطلاق البورصة المصرية للسلع أمس الأحد 27/11/2022 تقدم عدد من المطاحن لشراء القمح الروسي باعتباره أول السلع التي سيتم التداول عليها داخل البورصة.

طلبات المطاحن

وهو ما أكده إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والبورصة السلعية، أن 31 مطحنا تقدمت بطلبات لشراء نحو 22 ألف طن من القمح الروسي بالبورصة السلعية في أول يوم عمل لها.

تنفيذ الصفقات

 وأضاف عشماوي أنه جرى تنفيذ 18 صفقة، موضحا أن البورصة المصرية للسلع ستحد من الممارسات الاحتكارية من قبل التجار، فسيتمكن المزارعون والتجار يوما ما من البيع مباشرة من خلال بورصة السلع.
وانطلقت البورصة السلعية أمس الأحد في تمام الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 4 عصرًا من خلال تداول سلعة القمح، كأول سلعة يتم إطلاقها في البورصة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية.

السلع التي سيتم تداولها

سيتم تداول العديد من السلع داخل البورصة السلعية اليوم، حيث سيتم تداول سلع زراعية وهي القمح، الأرز الشعير، القطن، ومعادن وهي الذهب، ومن ثم يمكن إضافة سلع أخرى سواء كانت خدمية أو بترولية.

جلسات التداول

سيتم تداول القمح الروسي كأول السلع داخل البورصة السلعية، حيث سيتم عقد جلستين للتداول بواقع جلستين كل أسبوع، وسيكون هناك 10 سلع أخري منها الدواجن، وبيض المائدة، والسكر، والأرز، والذهب، والقطن، والحديد، والبتروكيماويات.

البورصة السلعية

تعد البورصة المصرية للسلع هي سوق مفتوح لتداول السلع، كما أنها ستكون بورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية، وسيكون البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع، ويبلغ حجم تداول السلع 40 مليار جنيه في الشركة القابضة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022