leftlogo

الغرف التجارية تجتمع مع التجار وشركات الصناعات الغذائية للحفاظ على ثبات الأسعار

A A A
شراء السلع من الهايبر ماركت
السلع الغذائية
التقي منتجي ومصنعي السلع الغذائية وكبار التجار والسلاسل التجارية مع رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ومحافظ الجيزة، لمتابعة مدى توافر السلع والمنتجات الغذائية بالمحافظة ومدى انتظام أسعار السلع والعمل على تثبيت الأسعار لمساعده المواطنين على مواجهة حالة الغلاء والتضخم العالمي.

تقديم الدعم للشركات

وستعمل الغرف التجارية على تقديم الدعم الكامل للمصانع والشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية لمساعدتها على العمل بكامل طاقتها وطرح كل السلع بالأسواق.
وتعمل الحكومة على تسهيل استيراد ودخول المواد الخام وتفريغ المراكب بالموانئ وحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركي وسرعة الإفراج عنها بالموانئ كي تحافظ المصانع على استمرار الإنتاج.

التغلب على زيادة الأسعار

وتعمل الحكومة والغرف التجارية مع منتجي ومصنعي المواد الغذائية والسلاسل التجارية وكبار التجار على ضرورة العمل على عدم زيادة الأسعار خلال الفترة الحالية والالتزام بما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزير التموين السابق بتعهد المصانع والشركات بعدم رفع الأسعار للحفاظ على القوة الشرائية للمواطن واستمرار عمل المصانع والشركات والسلاسل.
 وقد أبدى المنتجين والمصنعين للسلع الغذائية والسلاسل التجارية التزامهم بعدم زيادة الأسعار في الفترة الحالية، للوقوف بجانب المواطنين البسطاء والحفاظ على الأسعار وعدم تحميلهم أعباء إضافية نتيجة حالة التضخم العالمية.
 وتسعي الحكومة لتوافر كافة مدخلات انتاج مصانع المنتجات الغذائية والسلع الضرورية بالأسواق بناء على تكليفات رئاسية لضمان استقرار الأسعار، وذلك بالتعاون بين اتحاد الغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالتواصل مع المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية لحصر مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية الموجودة بالموانئ.

ميثاق الشرف التجاري

وتسعي الغرف بالتعاون مع المصنعين على توفير أكبر إتاحة ممكنة من كافة السلع بما يتجاوز حجم الطلب اليومي لإيقاف نشاط المضاربين بالأسعار عبر ميثاق الشرف التجاري والذي يمنع المضاربة.
ويضمن التزام التاجر الشريف بهامش ربح يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية ويراعي الابعاد الاجتماعية وأن المضاربة واستغلال نقص المعروض لا يأتي إلا من مضاربين وأموال ساخنة لا علاقة لها بالعمل التجاري الشريف.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022