leftlogo

بعد الكشف عن هشاشة سلاسل التوريد العالمية.. غرفة التجارة العربية – البريطانية تعقد منتدى حول الطاقة والمياه والأمن الغذائي

A A A
الأمن الغذائي والزراعة
زراعة وأمن غذائي
تعقد غرفة التجارة العربية – البريطانية، يوم الأربعاء 7 يونيو 2023، منتدى حول (الطاقة، والمياه، والأمن الغذائي) حيث سيتناول المتحدثون سبل تعزيز البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجهودها في الأمن الغذائي، وتحسين إدارة الموارد المائية الشحيحة واعتماد الطاقة الخضراء، ما يؤدي إلى زيادة التركيز على الابتكار في هذه القطاعات الحيوية للتنمية الاقتصادية والاستدامة.

جاءت قائمة أبرز المتحدثين في المنتدى، بندار رضا، الأمين العام والمدير التنفيذي لشركة (ABCC)، وتشارلي باتون، مؤسس شركة SEAWATER GREENHOUSE LTD، وعبد السلام الإدريسي، نائب الرئيس التنفيذي والأمين العام لغرفة التجارة العربية البريطانية.


ويأتي انعقاد هذا المنتدى، بعدما تم الكشف عن هشاشة سلاسل التوريد العالمية في أعقاب الوباء وتفاقمه بسبب الحرب الطويلة في أوروبا، حيث أنه من أجل تخفيف الاضطرابات المستقبلية، سيسهم الاكتفاء الذاتي الزراعي، وإمدادات الطاقة والأمن المائي في زيادة الأولويات الاستراتيجية. خصوصًا وأن هناك اعتراف متزايد بالحلول المحتملة التي تقدمها التكنولوجيا والابتكار في جميع هذه المجالات الحيوية المترابطة، مع ظهور فرص جديدة للتكنولوجيا الزراعية والزراعة العمودية.

وقال اتحاد الغرف العربية، إنه في الفترة التي تسبق القمة الاقتصادية العربية البريطانية الثالثة لعام 2023، ستعقد ABCC سلسلة من المنتديات حول موضوعات مخصصة ستظهر في برنامج القمة الكامل، وخلال هذا الحدث، سنعقد جلسة مع لجنة من الخبراء من القطاعين العام والخاص لمعالجة الأسئلة المتعلقة بالامتياز.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022