leftlogo

بعد تراجع حاد بالأسواق.. هل نجحت الدواجن المستوردة في خفض الأسعار المحلية؟

A A A
399443-الثروة-الداجنة-تستعد-للشتاء
أسعار الدواجن
شهدت أسواق الدواجن الأيام الماضية تحركا كبيرا، نتيجة للعديد من العوامل والتي من بينها استيراد الدواجن البرازيلي، والتي ساعدت بشكل مميز في تراجع سعر الدواجن لتسجل 75 جنيها للمستهلك المحلي.

 

وكشف عدد من منتجي الدواجن، أن تراجع أسعار الدواجن بالأسواق لم يأتي من فراغ، وإنما جاء نتيجة استيراد الدواجن المجمدة من البرازيل خلال الأسبوعين الماضيين.

الدواجن المستوردة

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن شهدت تراجعاً واسعا صباح اليوم، نتيجة الخطوة التي تم اتخاذها بشأن شراء دواجن من البرازيل، حيث توجه العديد من المواطنين لشرائها، هو ما سبب أزمة للمحلات وأصحاب المزارع، وكان لابد من خفض الأسعار بالسوق المحلي.

تراجع الأعلاف


وأكد أنه بالفعل تراجعت أسعار الأعلاف بحوالي 1000 جنيها، وهو ما يمثل انفراجه بعض الشيء، مشيراً إلى أن خروج المربين الصغار من الصناعة هو ما تسبب في قلة المعروض بالأسواق، نتيجة ارتفاع التكلفة الإنتاجية.

توقعات جديدة بالأسعار

من ناحية أخرى، توقع ثروت الزيني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، مزيد من تراجع الأسعار للدواجن خلال الفترة المقبلة، نتيجة لرغبة الحكومة توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين قبل شهر رمضان الكريم.

المستفيد من التراجع

وأكد أن تراجع الأسعار هو مكسب حقيقي للمواطنين نتيجة جهود الحكومة بشراء الدواجن البرازيلي للحد من ارتفاعات الأسعار بالأسواق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022