leftlogo

بعد تصدرها المركز الأول عالميًا لتصدير الموالح.. مصر تستعد لموسم تصدير الرمان

A A A
رمان
مصر تستعد لموسم تصدير الرمان
كشفت مصلحة الجمارك عن منشور جديد ينص على تعليمات رئيس المصلحة لـ كافة المواقع والمنافذ الجمركية للصادرات بشأن كميات الرمان المصدرة، خلال الموسم الجاري بالموانئ المصرية.

وجاء في منشور مصلحة الجمارك الذي يحمل رقم 40 لسنة 2023، أنه يجب التشديد على كافة المواقع والمنافذ الجمركية للصادرات بمراعاة التدقيق في كشف ومعاينة الرسائل المصدرة من صنف الرمان والتحقق من نوعية الصنف المصدر.

التأكيد من جودة الصادرات 

وأكد المنشور على ضرورة التأكد على أن كميات الرمان المصدرة لا تحتوي على أصناف أخرى مخالفة لما هو مدون بالمستندات المرفقة، مع العرض على أجهزة الفحص بالأشعة – XRAY وفقاً للقواعد والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

بدء موسم تصدير الرمان المصري

وقد استعدت وزارة الزراعة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية لبدء موسم تصدير الرمان للموسم 2023-2024 حيث بدأت الأسواق في تلقي بشائر المحصول الصحراوي.

وكشفت عدة مصادر أنه يتم تنظيم عدد من الفاعليات منها ورشة العمل الخاصة "باشتراطات تكويد مزارع ومحطات ومفارش تعبئة الرمان" والتي تم تنظيمها بالتعاون بين المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومشروع تعزيز الاعمال الزراعية بالريف المصري وبمشاركة الادارة المركزية للحجر الزراعي والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

واوضحت المصادر أن ذلك أتى في إطار الاستعدادات للموسم التصديري الجديد للرمان والاستماع لكافة استفسارات واحتياجات منتجي ومصدري الصادرات الزراعية من الرمان وتقديم الدعم الفني المناسب بالتعاون مع الجهات المختصة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022