leftlogo

بعد فرض قيود على تصدير الأرز.. الهند تضع حدًا أدنى للأرز البسمتي لتهدئة الأسعار المحلية

A A A
Basmati-Geographical-Indicator-768x427
الأرز البسمتي
أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الاحد، أنها قامت بفرض حد أدنى لسعر تصدير الأرز البسمتي بقيمة قدرها 1200 دولار للطن، وذلك لمحاولة تهدئة الأسعار المحلية قبل الانتخابات الرئيسية.

وكانت الهند قد حظرت بالفعل صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي في يوليو الماضي، وفرضت رسوما بنسبة 20% على صادرات الأرز المسلوق، وبعد قرار الحظر الصادر في يوليو الماضي، قام بعض التجار بتصنيف الأرز الأبيض غير البسمتي على انه بسمتي، وذلك في محاولة للتغلب على قيود التصدير، حيث من المقرر أن يكون الحد الأدنى لسعر الأرز البسمتي منع هذا التحايل.
 يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل الأخرى من: لماذا تفرض الهند القيود على تصدير الأرز؟... ومن المتضرر؟... (foodtodayeg.com)

وتصدر الهند نحو 4 ملايين طن سنويا من الأرز البسمتي إلى دول مثل إيران، العراق، اليمن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، والولايات المتحدة.
من ناحية أخرى، قامت الهند بتصدير 7.4 مليون طن من الأرز في عام 2022، إذ ارتفع مؤشر أسعار الأرز التابع لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من 12 عامًا في يوليو، حيث قفزت الأسعار في الدول المصدرة الرئيسية، بسبب الطلب المتزايد والقوي بعد أن فرضت الهند قيودًا على الصادرات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022