leftlogo

بعد قرار Yum Brands بتحويل تعاملاتها إلى الأنظمة الرقمية...كيف يبدو شكل المبيعات الرقمية في المطاعم؟

A A A
image
الطلبات الرقمية
أعلنت شركة Yum Brands المسؤولة عن سلسلة مطاعم Pizza Hut وKFS، عن هدفها المتمثل في تحويل 100% من تعاملاتها الى الأنظمة الرقمية، ولهذا السبب تقوم الشركة بزيادة استثماراتها التي تهدف الى التحول للمبيعات الرقمية وفقا لتقرير أعلنته The Food Institute  .

ماهي المبيعات الرقمية

تتمثل المبيعات الرقمية في معاملة العميل من خلال الوسائل الالكترونية، ويتضمن ذلك تقديم الطلبات عبر الانترنت أو من خلال التطبيقات الهواتف المحمولة، أو أيضا من المطعم للطلب من الخدمة الخارجية.
ويعد استخدام الذكاء الاصطناعي لتلقي طلبات العملاء أثناء القيادة مثالا اخر على المعاملات الرقمية، حيث يستخدم ما يقرب من 300 مطعم للوجبات السريعة الذكاء الاصطناعي ف بتوصيل الطلبات مثل(ماكدونالدز).

ما فوائد التحول الرقمي

يعد نظام الطلب الرقمي بالكامل امرًا جذابًا لان المبيعات المدفوعة رقميًا أدت الى زيادة الطلبات على المطاعم، ووفرت فرص تسويق أكبر، وأيضا تزيد من نسبة المبيعات، بالإضافة الى تقليل تكلفة المطعم حيث أن العميل يقوم بتقديم الطلب لنفسه.

وأيضا يوفر الوقت للموظفين للتفرغ لمهام أخرى، من جانبه فأنه يساعد على التغلب في أمور كثيرة ومنها نقص العمالة ومشكلات العمل، وقد أدى ذلك لتحول 58% من المطاعم الى استخدام التكنولوجيا في خلال عام 2023.

 ماهي السلبيات الرقمية

في حين ان التحول الى التكنولوجيا الرقمية عادة ما يحقق عوائد عالية، الا انه بالتأكيد استثمار مكلف.

فقد أعلنت شركة Yum Brands في عام 2022، ان نفقاتها ارتفعت من917 مليون دولار أمريكي الى 1.14 مليار دولار أمريكي في عام 2019، وان الاستثمار في المبيعات الرقمية هو السبب الرئيسي في ارتفاع هذه النفقات.

بجانب ان التحول الرقمي بالكامل يجب ان يكون دقيقا لأنه من الممكن ان يؤدي الى تنفير العملاء، لذلك من المهم النظر الى تأثر العميل بهذا التحول.

هل سيصبح النقد شيئا من الماضي

إن السعي لتحقيق مبيعات رقمية بنسبة 100% لا يشير بالضرورة الى انتهاء الدفع النقدي، ولكن هناك بعض المطاعم ومنها ماكدونالدز لا تقبل الدفع النقدي.

في النهاية الامر يظل متروكا الى المسؤولين عن مطاعم الوجبات السريعة للتأكيد ان العملاء يشعرون بالراحة عند استخدام التكنولوجيا لتقديم طلباتهم ودفع ثمنها، ومن المفترض ان تجعل المبيعات الرقمية الحياة أسهل لجميع العملاء.

بالإضافة ان التحول الرقمي يرتقي بالعاملين لكي ينجزوا مهام أكبر من تلقي الطلبات.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022