leftlogo

بـ 15 مليار يورو مبيعات في السنة.. إيطاليا تستعد للاحتفال باليوم العالمي لـ «البيتزا»

A A A
decalogo_avpn_1
بيتزا

إيطاليا، حيث كل الطرق تؤدي إلى روما، والقوارب تُزين البندقية "المدينة العائمة"، ومتاجر الموضة في ميلان، وأطباق الباستا في كل مكان وعلى كل طاولة.

البيتزا الإيطالية
رغم أن ذلك البلد الأوروبي الجميل يشتهر بمعالمه السياحية، إلا أن "البيتزا" هي الأكثر شهرة في إيطاليا ،حيث تجد أصنافـًا وأشكالاً لهذا الطبق العالمي، لن تجدها في أي مكان أخر في كل أرجاء المعمورة.




أفران نابولي
ربما لن يجد محبي البيتزا أطعم من تلك الشطيرة التي تخرج من أفران نابولي ،حيث ظهرت "بيتزا مارجريتا" لأول مرة في عام 1889، وكانت مزينة بجبن الموتزاريلا الأبيض والريحان الأخضر والطماطم الحمراء، وهي نفس ألوان علم إيطاليا.




يوم البيتزا العالمي
تستعد إيطاليا، ويستعد العالم أجمع لاستقبال "يوم البيتزا" والذي يوافق 17 يناير الجاري، وتحتفل إيطاليا تحديدًا في هذا اليوم بأشهر منتجاتها والذي يشكل مصدرًا للفخر.

احتفالات عالمية
ووفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "آنسا" ،فإنه من المنتظر أن تكون هناك فاعليات واحتفالات تبدأ من إيطاليا وتحديدًا من نابولي وتشارك فيها أيضـًا دول العالم حيث سيتم تحضير العديد من أنواع البيتزا، مثل المستديرة، أو المربعة أو المقطعة أو الرفيعة أو السميكة، أو المقرمشة أو الطرية.




الطريقة التقليدية
يُفضل  8 من كل 10 إيطاليين، أنواعـًا معينة من البيتزا، مثل بيتزا "مارينارا" أو "مارجريتا" أو "نابولتيان" أو "كابريكسيوزا"، والتي تترواح أسعارها عند 7 يورو أو أكثر.

ويختار أغلب الإيطاليين تناول البيتزا المستديرة، التقليدية والمجهزة على الحطب في فرن حجري، وهي الطريقة المتبعة منذ أكثر من قرن من الزمان.



15 مليار يورو

وفقا لأخر مسح أجراه الاتحاد الوطني للطعام والزراعة في إيطاليا، فإن الأفران بمختلف أنواعها قامت بإعداد 8 ملايين بيتزا في اليوم الواحد، أي ما يقرب من 3 مليار بيتزا في السنة، مقابل مبيعات تبلغ 15 مليار يورو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022