leftlogo

بقيمة 390 مليون جنيه.. "إيديتا" للصناعات الغذائية تحصل على قرضين متوسطي الأجل

A A A
News-photo
شركة إيديتا
قامت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بتوقيع اتفاقيتين للحصول على قرضين متوسطي الأجل لمدة 7 سنوات، وذلك بقيمة إجمالية 390 مليون جنيه.

وصرحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن قيمة القرض الأول تبلغ حوالي 190 مليون جنيه، حيث من المقرر أن يتم توظيفه في تمويل 50% من إجمالي قيمة عملية الاستحواذ على شركة فانسي فودز.
وتابعت الشركة أن قيمة القرض الثاني يبلغ حوالي 200 مليون جنيه، إذ من المقرر أن يتم توظيفه في إعادة تمويل الاستثمارات اللازمة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة (فانسي فودز سابقًا).

ومن الجدير بالذكر أن شركة إيديتا للصناعات الغذائية، حققت أرباحاً بقيمة تبلغ حوالي 809.79 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، وذلك مقابل أرباح بلغت 374.91 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 5.63 مليار جنيه، وذلك مقابل 3.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من عام 2022.

ومن ناحية أخرى، وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 648.93 مليون جنيه، مقابل 326.24 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من عام 2022.

وكانت الشركة كانت قد أعلنت في يونيو الماضي عن تنفيذ صفقة شراء كامل لأسهم شركة فانسي فودز للصناعات الغذائية وذلك بإجمالي 380 مليون جنيه، حيث أشارت إيديتا إلى أن كامل قيمة الاستحواذ تتضمن مبلغ شراء أسهم الشركة محل الاستحواذ بقيمة 99 مليون جنيه، والمتبقي منه، يمثل مبلغ تسوية مديونيات تلك الشركة بما فيها مديونيات البنوك وحساب جاري مساهمين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022