leftlogo

بمنتح ألبان عالمي.. "لمار" حكاية بدأت بالحليب الخام وانتهت بتصنيعه

A A A
img_1_1681140128404
شركة لمار لمنتجات الألبان
 تعد شركة لمار لمنتجات الألبان والعصائر أحد أهم العلامات المتواجدة داخل السوق المصري، لما لها من مكانة كبيرة بمنتجات ذات جودة عالية.

 

بداية الحكاية

تأسست شركة الإسكندرية الزراعية في عام 1985 لإنتاج الحليب عالي الجودة، لتزويد الشركات الأخرى بالحليب الخام، حتى عام 2012، قبل أن يتحول اسمها إلى "لمار" وتتحول إلى تصنيع حليبها الخاص بها، ومن هنا بدأت حكاية علامة لمار في الأسواق بهدف تقديم جودة ممتازة، ومنتج يصنف على أنه منتج دولي، عبر تصنيع وتعبئة حليب وعصائر تحت مسمي علامة لمار.

 

تخطط للتواجد بقوة في الأسواق الأوروبية والإقليمية، كما تستهدف نشر منتجاتها المتمثلة في العصائر الطبيعية وبدائل الحليب كجوز الهند واللوز والشوفان، خاصة في ظل وجود اتجاه للاعتماد على هذه المنتجات وتحديدًا في أوروبا.

img_3_1681140177274

رحلة لمار

شهد العام 1990 إنشاء قطاع الفاكهة، بالشركة وفي 2000 تم إنشاء قطاع الحليب 2000، وجرى تشغيل مصنع لمار في 2011، ثم طرح منتجات الحليب في 2012، تبعه طرح منتجات العصير 2013، ثم تأسيس المرحلة الثانية في قسم الألبان 2015، وتم طرح مجموعة المشروبات في 2017، وتم طرح بدائل الحليب في 2018، وفي 2019 تم تأسيس المقر الرئيسي في القطامية، ثم طرح منتجات الحليب محلى ومنتجات كريمة الطهي والخفق في 2020.

 

مزارع لمار

وتمتلك شركة "لمار" مزرعة مستقلة مكتفية ذاتيا، حيث تتم جميع خطوات تصنيع الحليب داخل المزرعة، ما جعل شعارها "مباشرة من المزرعة إلى العبوة"، تقع المزرعة على ما يقرب من 2000 فدان، وهي مساحة كافية لتربية ما يقرب من 10,000 بقرة، لزراعة غذائها مثل الذرة والأعلاف، ولزراعة الفاكهة مثل العنب الأحمر والعنب الأبيض والمشمش والرمان.

منتجات لمار



 تشتمل مجموعة حليب لمار على حليب كامل الدسم ونصف الدسم وخالي من الدسم طبيعي 100٪ بدون أي إضافات، وعصير يحتوي على منتجات طبيعية 100٪ ومشروبات بأكثر من 13 نكهة مختلفة.
منتجات لمار هي الوحيدة التي يتم إنتاجها في مكان واحد حيث تتواجد المزرعة والمصنع وذلك لأن الألبان بطبيعتها حساسة للتلوث الذي قد تتعرض له في المراحل المختلفة للتجميع والنقل من خلال الطرق التقليدية، وحليب لمار 100٪ طبيعي لا توجد عليه أي إضافات أو بودر أو مثبتات صناعية وذلك من أجل نمو وتغذية سليمة لكل أفراد الأسرة، وتتم التعبئة طبقاً لمواصفات التعبئة والتعقيم الأسبتك والتي يمكن حفظ الحليب لفترة طول على 6 شهور خارج الثلاجة بدون فتح العلبة.

img_2_1681140143511

حليب لمار

هو حليب بقرى مبستر ومعقم يتم إنتاجه في مصر من مزرعة طلعت مصطفي، حيث يقصد بكلمة لمار ماء الذهب، حيث يتم الحصول على حليب لمار من الأبقار داخل مزرعة لمار تحت إشراف علمي كامل بداية من اختيار نوعيات محددة من المحاصيل الزراعية الخاصة بتغذية الأبقار مرورا بعمليات الحلب التي تتم اوتوماتيكيا دون تدخل بشري، انتهاء بعملية التعبئة والتغليف داخل المصنع.

 

المهندس هاني طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية الزراعية – لمار، هو قائد المسيرة الأبرز في تاريخ الشركة، حيث استطاع الوصول بها إلى العالمية عبر إنتاج منتجات فائقة استطاعت أن تكون هي أول شركة مصرية تصدر العصير إلى اليابان، وتم إنشاء "لمار" على أحدث طراز مكنها من تحديد مكانتها الفريدة الناتجة عن الشغف لتقديم المنتجات عالية الجودة، كما تقدم أنواعًا فريدة من الفاكهة مع ميزة مميزة لعصائر طبيعية 100%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022