leftlogo

توقعات بنمو الإيرادات 10% خلال 2022

"بيبسيكو" العالمية: زيادة مبيعات "دوريتوس" و"جاتوريد" 6% حول العالم

A A A
رامون لاجوارتا الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو
رامون لاجوارتا الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو

كشفت شركة بيبسيكو العالمية PepsiCo، عن ارتفاع مبيعات منتجاتها من دوريتوس ومشروب الطاقة جاتوريد بمعدلات تتراوح بين 3 إلى 6% بمحيط دول العالم المختلفة، موضحة أن لم يكن هناك رد فعل سلبي على زيادات الأسعار التي أقرتها، بسبب معدلات التضخم العالمية، ما يبرهن أن المستهلكين لا زالوا يتحملون تلك الزيادات.

ارتفاع الأسعار


وحذر هيو جونستون المدير المالي للشركة في تصريحات لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، من استمرار ارتفاع الأسعار مع زيادة الاستهلاك من قبل المستهلكين، مشيرًا إلى أن مجموعته العاملة في الوجبات الخفيفة والمشروبات شهدت بعض منتجاتها ارتفاعات بنحو 12% ولكنها أقل بكثير من معدلات التضخم التي ضربت الأسواق العالمية، متوقعًا أن يظل التضخم مرتفعًا لنهاية العام، وكذا ستظل الشركة منفتحة على رفع الأسعار بشكل أكثر أو خفض التكاليف.

إيرادات الشركة


أعلنت شركة بيبسيكو التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، عن ارتفاع قيمة إيراداتها المحققة خلال الربع الثاني من العام الجاري لتسجل 20.23 مليار دولار في مقابل 19.21 مليار دولار خلال نفس الربع من 2021، بنمو 5.3%، ومقارنة بتوقعات شركات الأبحاث في وول ستريت التي كانت تشير لتسجيل 19.51 مليار دولار.

سبب نمو الإيرادات


أضاف "جونستون" أنه ساعد استعداد المستهلكين لتحمل زيادات الأسعار في دعم نتائج الأعمال خلال الربع الثاني، موضحًا أنه ساعد النمو في أسواق أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا ودول المحيط الهادئ على تعويض الانكماشات في أوروبا وأمريكا الشمالية، متوقعًا زيادة الإيرادات بنسبة 10% خلال العام الجاري 2022.

أرباح بيبسيكو


وقال المدير المالي لشركة بيبسيكو إنه اتخذت الشركة بعض الحذر وأبقت توقعاتها للأرباح الأساسية للعام بأكمله ثابتة عند 6.63 دولار للسهم، بزيادة 6% عن عام 2021، وتابع: "بينما كان نمو حجم المبيعات في الربع الثاني مطابقًا للنمو بالربع الأول، ولكن عزز النمو في الأسواق سالفة الذكر على تعويض الإنكماش، إذ انخفضت أحجام الوجبات الخفيفة والمشروبات في أوروبا بنسبة 7% و 8% في الربعين على التوالي، مقارنة بالعام السابق.

خطة بيبسيكو


وقال رامون لاجوارتا الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو إنه "مسرور" بالنتائج الأخيرة حيث استمر زخم أعمال الشركة على الرغم من التقلبات الاقتصادية الكلية والجيوسياسية المستمرة ومستويات التضخم المرتفعة في أسواق الشركة.
وأكدت الشركة أن الزيادة في أسعار منتجاتها التي كانت خلال الربع الثاني، كانت أقل من مستويات التضخم، لأنه تمكنت "بيبسيكو" من خفض التكاليف الداخلية والاعتماد على استثماراتها الرقمية لإدارة المخزون بشكل أكثر دقة خلال تلك الفترة.
wd

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022