leftlogo

بيبسيكو تستخدم الوقود النباتي المعالج بالهيدروجين لتحقيق هدفها في تقليل انبعاثات الكربون في عمليات النقل

A A A
PEPSICO
PEPSICO
أعلنت شركة بيبسيكو عن توسعها في استخدام الزيوت النباتية المعالجة بالهيدروجين (HVO) كوقود لشاحنات النقل في سلسلة التوريد الخاصة بها، ما سيؤدي إلى تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 2,650 طنًا سنويًا.

وتشير الشركة إلى أنها تتعاون مع شركة AB Texel UK في نقل نحو 240,000 طن من البطاطس سنويًا من المزارعين البريطانيين إلى موقعها في ليستر، وذلك باستخدام زيت الطهي المستخدم كوقود. 

وستستخدم بيبسيكو 800,000 لتر من وقود HVO منخفض الكربون لتحل محل الديزل في رحلات الشاحنات التي تمتد على مسافة ما يزيد عن 2.6 مليون كيلو متر سنويًا، ومن المتوقع أن يؤدي توسع استخدام الوقود HVO في عمليات النقل الخاصة بالشركة في أسكتلندا في عام 2023 إلى تقليل انبعاثات غازات الدفيئة بمقدار 5 أطنان أخرى سنويًا.

ويعتبر وقود HVO بديلًا مستدامًا للديزل التقليدي، إذ يولد انبعاثات غازات الدفيئة أقل بنسبة 80٪، وتتوقع بيبسيكو استخدام HVO لتشغيل نحو 9 ملايين كيلو متر من الرحلات عبر المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2023.

وأشار سايمون ديفاني، مدير الاستدامة في بيبسيكو في المملكة المتحدة وأيرلندا، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار البحث المستمر عن طرق مبتكرة لتقليل الكربون من أنشطة النقل لديهم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022