leftlogo

تترباك تشارك بفعاليات مؤتمر المناخ.. خطة توسعية في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة

A A A
Screenshot_2022-11-12-16-16-03-76_99c04817c0de5652397fc8b56c3b3817
شركة تتراباك

قال وائل خوري، العضو المنتدب لتتراباك مصر الرائدة فى مجال التعبئة والتغليف، إن الشركة تسعى لتطوير منصة دعم كافة نواحي سلسلة القيم وتعزيز القيام بأنشطة فعالة في جمع المخلفات وإعادة تدويرها في مصر، ويأتي التعاون مع شركة يونيبورد لإعادة تدوير عبوات المشروبات المُستخدمة باستثمارات مشتركة تبلغ 2.5 مليون يورو ليعد نقطة البداية.


موعد بدء الميثاق الأول للمخلفات


ومن المخطط أن يبدأ العمل في المشروع في 2023، ويهدف هذا الاتفاق إلى الإسهام في تقديم المواد الأولية للمشروع في مراحل مُبكرة.
وتشارك تتراباك في الاستثمار بالميثاق الأول للمخلفات الكرتونية مع الشركات العاملة في إعادة التدوير لتقديم معدات ومرافق جديدة وحديثة لزيادة القدرة الانتاجية لإعادة التدوير، والتي تم الإعلان عنه عبر شركات "بيتي"، للصناعات الغذائية ، وتتراباك، وإحدي شركات الصناعات الغذائية الكبري، وشركة يونيبورد.


تكنولوجيا إعادة التدوير


وستقدم شركة يونيبورد أحدث تكنولوجيات إعادة تدوير العبوات الكرتونية من خلال أحدث المعدات التى سيتم تركيبها واستخدامها فى مصنع يونيبورد، وذلك ضمن خبراتها ومعرفتها، بالإضافة إلى تواصلها مع مقدمى حلول إعادة التدوير حول العالم.


وتهدف تتراباك، كجزء من مجهوداتها لتحقيق الاستدامة، للتعاون مع العديد من الشركاء فى القطاع الحكومى والخاص، لتأسيس تحالفات بين المؤسسات والشركات وتضافر الجهود لتطوير عمليات تجميع العبوات الكرتونية المستخدمة وإعادة تدويرها، وتعكس هذه الاتفاقية التزام الشركتين بتحقيق حماية البيئة والإسهام فى الوصول لمُستقبل مُستدام.

أهداف الميثاق للمخلفات


يستهدف الميثاق جمع الشركات والمؤسسات من كافة نواحي سلسلة القيم، بما في ذلك المؤسسات العاملة في إعادة التدوير، ومجمعي المخلفات والمصنعين، والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية لدعم عملية إعادة تدوير العبوات الكارتونية المُستخدمة.
يأتي ذلك ضمن أهم فعاليات قمة المناخ COP 27، المنعقدة حاليا بشرم الشيخ.
ويسعى الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة، إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال الاستفادة من المنتجات المُعاد تدويرها، وتُعد العبوات الكرتونية قابلة لإعادة التدوير اذا تم تجميعها وتصنيفها وفي ظل تواجد البنية التحتية اللازمة لإجراء أنشطة إعادة التدوير.
ويهدف هذا الميثاق إلى الإسهام في تأسيس تلك الأمور والمشاركة في تحقيق مبادئ الاقتصاد الدائري.
وتلتزم الشركات الأربعة بريادة الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي وتوفير أنشطة تعليمية لعامة الشعب حول المواضيع المتعلقة بالعبوات الكارتونية المستخدمة وكيفية تجميعها وإعادة تدويرها، والعمل بالتعاون مع الشركات في كافة نواحي سلسلة القيم لإحداث التغيير الإيجابي في عمليات التجميع وإعادة التدوير.

Screenshot_2022-11-12-16-15-40-06_99c04817c0de5652397fc8b56c3b3817

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022