leftlogo

معرض فوديكس 2023 بالرياض يستضيف الجناح الأوروبي

A A A
9
معرض فودكس السعودية
يستقبل معرض فوديكس السعودية، المعرض التجاري الدولي الرائد للأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، جناحًا أوروبيًا خلال حدث هذا العام، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر، وذلك حسبما أشارت لصحيفة عرب نيوز يوم الاثنين.

وأعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن سعادته لمشاركته في معرض فوديكس 2023، وهو معرض يحتفل بفن الطعام.

وتحت شعار "أكثر من مجرد طعام"، من المقرر أن يقدم جناح الاتحاد الأوروبي مجموعة  رائعة من المأكولات الشهية من جميع أنحاء الدول، والتي تضم 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى، تتميز تقاليد الطهي الفريدة في أوروبا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة، التي تعكس تنوع القارة، حيث يسعى جناح الاتحاد الأوروبي في معرض فوديكس السعودي العاشر إلى تعريف الزوار بالمنتجات عالية الجودة من القارة.

وسيعرض جناح الاتحاد الأوروبي مجموعة مختارة من الأطعمة والمشروبات التي تجسد التراث الزراعي الغني لأوروبا.

في حين أفاد مكتب الوفد، بأن هذه المنتجات ستسلط الضوء على التزام الاتحاد الأوروبي الثابت بالجودة والسلامة، الأصالة، إلى جانب الاستدامة.

وأشار المكتب، بأن معرض فوديكس يوفر فرصة مثالية لإعلام المشترين، تجار التجزئة، والموزعين السعوديين، بل وإلهامهم أيضًا للتعامل مع الاتحاد الأوروبي، حيث يقدم لهم فرصة فريدة لاستكشاف مجموعة واسعة من النكهات الأوروبية.

علاوة على ذلك، قال كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي المعين حديثًا لدى المملكة العربية السعودية، أنهم في غاية السعادة بكونهم جزءًا من معرض فوديكس 2023، مشيرا إلى أن في عام 2022، كانت دول مجلس التعاون الخليجي تمثل خامس أكبر سوق لتصدير المنتجات الغذائية الزراعية للاتحاد الأوروبي.

وتابع كريستوف، بأن جناح الاتحاد الأوروبي سيقوم في هذا الحدث بمنح المشترين وتجار التجزئة والموزعين السعوديين فرصة فريدة لتجربة التميز في منتجات الأغذية والمشروبات في الاتحاد الأوروبي في مكان واحد، إلى جانب استكشاف كيفية ترجمة هذا التميز إلى فرص عمل مربحة.

كما سيؤكد جناح الاتحاد الأوربي أيضا على التزام الدول بدعم المزارعين والمنتجين، ولاسيما بجانب تقديم الأطعمة والمشروبات من الدول.

بالإضافة إلى، أنه سيتضمن تجارب تفاعلية من تذوق المنتجات وغيرها، وورش عمل، وأيضا عروض طهي حية بقيادة الطهاة الأوروبيين والسعوديين المشهورين بييرلويجي سافيوتي وعمار البركاتي.

 علاوة على ذلك، سيقوم كلا من الثنائي بطهي الوصفات الأوروبية الكلاسيكية والأطباق المبتكرة، التي تجمع بين مكونات الاتحاد الأوروبي والنكهات السعودية، كما سيعمل خبراء الصناعة على توجيه الزوار من خلال جلسات إعلامية مخصصة لزيت الزيتون والحبوب ومنتجات الألبان والسلع الأوروبية الأخرى.

وسيسمح الجناح لرجال الأعمال السعوديين باكتساب رؤى قيمة حول التسويق الفعال لمنتجات الاتحاد الأوروبي للمستهلكين في المملكة من خلال فرص التواصل مع المندوبين الأوروبيين وقادة الصناعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022