leftlogo

تحت شعار" جبنة مصرية بجودة عالمية"انطلاق مهرجان الجبن ومنتجات الألبان في حديقة الحرية

A A A
مهرجان الجبن
مهرجان الجبن
ينطلق اليوم فعاليات مهرجان الجبن بحديقة الحرية في ولمدة5 أيام ويعد المهرجان أو مهرجان للألبان في المنطقةالعربية، يحمل المهرجان شعار "جبنة مصرية بجودة عالمية" ويتم تنظيمه برعاية وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والمركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية،سيعرض المهرجان جميع منتجات الألبان ويتضمن فعاليات التذوق والعروض الترفيهية والمحاضرات العلمية حول صناعة الجبن والألبان.

قالت كريستين مدحت، المنسق العام للمهرجان، إن المهرجان يأتي بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية ويستهدف تقديم محاضرات وندوات علمية حول تطور صناعة الجبن وزيادة نسبة الصادرات، سيتم توفير جميع الأنشطة والفعاليات بشكل مجاني للجمهور، بما في ذلك عرض وتذوق وبيع جميع أنواع الجبن ومنتجات الألبان الأخرى، وعروض الطهي المباشرة والمسابقات والهدايا.

تشتهر مصر بإنتاج 4 أنواع رئيسية من الجبن، بما في ذلك الجبن الرومي والجبن القريش والجبن الدمياطي والجبن القديم "المش"، وتعتبر الجبنة الرومي من الأصناف المرغوبة عالميًا، حيث يصل طلب الصادرات منها إلى 50 ألف طن.

يحتضن المهرجان أكثر من 50 شركة عارضة، بمشاركة شركات مصرية وشركات أخرى تعرض منتجاتها للجمهور سيتضمن المهرجان أيضًا العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة للأطفال، مثل مسابقات الرسم وتذوق الجبن المختلفة،  سيتم عرض معدات صناعة الأجبان وتوفير معرض للمخبوزات أيضًا.

يعد هذا المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويجذب المشاهير وعشاق المطبخ المصري، في العام الماضي، حضر الشيف مراد مكرم وعدد كبير من البلوجرز والإنفلونسرز، ويتوقع أن يستمر نجاح المهرجان في هذه الدورة الثانية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022