leftlogo

أمين عام نقابة الفلاحين يعلن عن جهود الدولة للحد من ارتفاع اسعار الطماطم

A A A
59313158942095640360no
محصول الطماطم

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، عن انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأيضا وزارة التموين والتجارة الداخلية بجانب وزارة الزراعة لاتخاذ القرارات الحاسمة للسيطرة على الأسواق والاسعار.

من جانبه توقع النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، بانخفاض سعر الطماطم خلال الأيام القليلة المقبلة لتسجل 8.5 جنيها الى 10 جنيها بدلا من 20 جنيها خلال الفترة الماضية، وذلك تزامنا مع دخول العروة الجديدة وتطور انتاج الطماطم المجففة في محافظات مثل اسوان والاقصر.

وأضاف أمين عام الفلاحين في تصريحاته أمس الثلاثاء، إن مصر تزرع الطماطم في عروات متداخلة، حيث يتم زراعة العروة الشتوية بنسبة 42% بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

من الجدير بالذكر حصاد الإنتاج خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، ولكن ارتفعت أسعار الطماطم خلال شهري أبريل ومايو، ولكن قامت الدولة بالتوسع في زراعة الصوب الزراعية ومشروعها القومي الخاص بزراعة 100 ألف صوبة في مناطق مختلفة في الجمهورية، وذلك تسبب في توفير الطماطم للمواطنين بأسعار مناسبة والحد من العجز الموجود بها وزيادة المعروض منها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022