leftlogo

خاص| مصنع حلاوة السنبلة للحلاوة الطحينية: نعمل بربع الطاقة الإنتاجية.. ومستلزمات الإنتاج كلمة السر

A A A
حلاوة
حلاوة طحينية
قال محمد عبد العظيم، مسئول بمصنع حلاوة السنبلة، إن سوق الحلاوة الطحينية أحد أهم السلع المتواجد داخل الأسواق، والتي لا يستغني عنها أي مواطن لما لها من أهمية كبيرة في حياة الأسر المصرية.

الطاقة الإنتاجية

وأضاف عبد العظيم في تصريحات خاصة أن مصنع يعمل بربع طاقته الإنتاجية، نتيجة نقص الخامات، موضحا أن مصر تستورد مستلزمات إنتاج الحلاوة الطحينية.

مستلزمات الإنتاج

وأكد أن السمسم أحد أهم تلك المستلزمات، والتي يتم استيرادها من إثيوبيا والبرازيل، مشيرا إلى أن السمسم المحلي لا يكفي حاجة الشركات خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن مستلزمات الإنتاج لصناعة الحلاوة الطحينية مصر لا تمتلك منها سوي السكر، وهو ما يتطلب تدخل الحكومة لحل أزمة نقص مستلزمات الإنتاج، مضيفا أن عدم ثبات أسعار السلع يشكل تحدي كبير أمام المصنعين في مختلف القطاعات.

 

وأكد أن هناك العديد من الأصناف لا يتم إنتاجها نتيجة صعوبة الحصول على مستلزمات الإنتاج.

 

صناعة الحلاوة الطحينية


يرى المؤرخون أن تصنيع «الحلاوة الطحينية» كانت بدايته في الشرق الأوسط، على الرغم من وجودها في العديد من الدول والأقاليم مثل الهند وبلاد فارس والبلقان ودول البحر المتوسط.

تاريخ صناعة الحلاوة الطحينية

ويرى بعض العلماء أنها نشأت قريبا من اسطنبول قبيل القرن الثاني عشر، بينما يري آخرون أنها تعود إلي 3000 عام قبل الميلاد، حيث تؤكد الشواهد أنها حلوي هلامية حبيبية مصنوعة من الزيت والدقيق والسكر، وبعد ذلك تمت صناعتها من حبوب السمسم.

 

مكونات المنتجات من حبوب السمسم


تعتبر حبوب السمسم من أقدم محاصيل البذور الزيتية والذي يزرع لأكثر من 300 عام مضت، وللسمسم عدّة أغلبه البري والأصلي ومنشأه صحراء إفريقيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022