leftlogo

تراجع أسعار الزيوت المكررة في السوق نتيجة زيادة المعروض المحلي

A A A
زيت
زيت
سجّل أسعار زيوت الأولين المكرر تراجعًا بقيمة ألف جنيه في الأسواق، وذلك نتيجة زيادة المعروض المحلي من هذا المنتج الاستراتيجي .


وبحسب الأسعار الاسترشادية في بورصة السلع، فقد تراجع سعر طن الزيت الأولين المكرر بمقدار 1000 جنيه، حيث بلغ سعره 45500 جنيه بدلاً من 46500 جنيه في الأسواق.


وفيما يتعلق بأنواع أخرى من الزيت المكرر، سجّل سعر طن زيت الذرة والعباد المكرر مستوى 51000 جنيه للطن الواحد في السوق المصرية، بينما بلغ سعر زيت الصويا المكرر مستوى 45800 جنيه.


وبالنسبة للزيوت الخام المستوردة، فقد بلغ سعر طن زيت الصويا الخام مستوى 43000 جنيه، في حين بلغ سعر زيت الصويا المنزوع مستوى 34500 جنيه للطن الواحد.


وقد توقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن تصل المساحات التخزينية للصوامع إلى 4.8 مليون طن لتكفي لتخزين احتياطي استراتيجي يستمر لمدة 6 أشهر ونصف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد على أهمية تطوير البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية وضمان جودة السلع وتوافرها، بالإضافة إلى استقرار أسعارها في الأسواق،  كما أشار إلى أهمية دور الدولة في إنشاء صوامع تخزين ومخازن استراتيجية للسلع، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك احتياطيا استراتيجيًا من السلع الرئيسية، حيث يكفي الاحتياطي من القمح لمدة 4.7 شهر ومن السكر لمدة 7 شهور ومن الزيت لأول مرة لمدة 5.7 شهر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022