leftlogo

وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية.. مجرد "شائعات"

A A A
خبز مدعم
حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم
ظهرت في الساعات الأخيرة عدة أقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمعرفة حقيقة الأمر.

نفت وزارة التمويل إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، مع عدم وجود نية لذلك مستقبلاً ولن يتم إصدار أيه قرارات بهذا الشأن.

كما أكدت التموين على استمرار إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون إلغاء، حيث يتم احتساب عدد الأرغفة التي تم توفيرها كنقاط مجمعة واستبدالها من المنافذ التموينية المختلفة طوال أيام الشهر، دون التقيد بأيام بعينها.

وأضافت الوزارة بضرورة عد الانسياق وراء الشائعات أو الأقاويل المتواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف لإثارة الجدل بين المواطنين، مع ضرورة عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وكما تناشد جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
الخبز المدعم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022