leftlogo

تراجع في أسعار الأرز الأسيوي ...و رفع الحظر عن صادرات الأرز العطري في بنجلاديش

A A A
الأرز
الأرز
تراجعت أسعار الأرز المصدر من دول آسيوية رئيسية بشكل طفيف هذا الأسبوع، وذلك نتيجة للقيود التي فرضتها الهند على صادرات الأرز والتي أدت إلى زيادة الأسعار بشكل كبير، وقد جعل هذا الارتفاع المفاجئ المشترين يترددون في إبرام صفقات جديدة.

في 25 أغسطس، فرضت الهند رسومًا بنسبة 20% على صادرات الأرز المسلوق، وفرضت قيودًا على الأرز الأبيض غير البسمتي، وفي الوقت الحالي، تقترب الأسعار من أعلى مستوياتها منذ 12 عامًا.

وبلغ سعر الأرز المسلوق الهندي حوالي 525-535 دولارًا للطن المتري، وهو انخفاض طفيف عن المستوى القياسي الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي، وقد أشار أحد المصدرين إلى أن المشترين غير مستعدين لقبول الأسعار المرتفعة.

من جانبها، تعتزم بنجلاديش رفع الحظر عن صادرات الأرز العطري قريبًا، نظرًا لوجود مخزون جيد في البلاد ومحاصيل جيدة، وعادةً ما تقوم بنجلاديش بتصدير كميات صغيرة من الأرز العطري إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والشرق الأوسط.

أما فيتنام، فقد سجلت أسعار تصدير الأرز انخفاضًا طفيفًا، حيث تراوح سعر الأرز الفيتنامي بين 630-640 دولارًا للطن المتري، وهو أدنى سعر خلال الشهر الحالي. وتنخفض الأسعار بهدف تلبية الطلب، حيث لا يرغب المشترون في دفع أسعار مرتفعة.

وتشير البيانات الأولية للشحنات إلى أنه من المقرر تحميل حوالي 128,050 طنًا من الأرز في ميناء "هوشي منه" خلال الفترة من 1 إلى 13 سبتمبر، وستتجه معظم هذه الشحنات إلى الفلبين وإندونيسيا وماليزيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022