leftlogo

ترخيص 9200 تجارة إلكترونية في الإمارات في يوليو بنمو 15%

A A A
الإمارات
الإمارات
كشف السجل الاقتصادي الوطني التابع لوزارة الاقتصاد في الإمارات عن تسجيل 9200 ترخيص للتجارة الإلكترونية في يوليو من العام الجاري، بنمو قدره 15% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات تسجيل 1200 ترخيص جديد خلال الفترة نفسها في مجالات متنوعة، ومن بينها الإلكترونيات وأجهزة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، والسلع الغذائية والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تشهد إقبالًا كبيرًا، مثل السفر وتنظيم الفعاليات والنقل والشحن.

ومنحت جهات التراخيص المحلية 4893 رخصة لتجارة السلع والخدمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، وتشكل أكثر من 53% من إجمالي التراخيص، بينما بلغ إجمالي التراخيص للمتاجرين بالسلع المختلفة عبر المواقع الإلكترونية 2620 ترخيصًا معتمدًا.

ووزعت التراخيص على قطاعات مختلفة، منها نحو 101 ترخيص لمنصة وتاجر إلكتروني في بيع الملابس، و88 ترخيصًا في قطاع الأدوات والأجهزة المنزلية، و43 رخصة في السلع الغذائية، و35 رخصة في المعدات والأجهزة المتنوعة، و16 رخصة لكل من متاجري المجوهرات والمطبوعات والكتب.

أبو ظبي حصلت على الحصة الأكبر من التراخيص بنسبة تجاوزت 80%، تلتها رأس الخيمة والشارقة ودبي، بينما توزعت التراخيص المتبقية بين عجمان والفجيرة وأم القيوين.

يأتي هذا التقرير في إطار التزايد المستمر للتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات، ما يشير إلى تنوع الاهتمامات والمنتجات التي يبحث عنها المستهلكون على الإنترنت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022