leftlogo

«تصديري الحاصلات» يكشف عن اشتراطات جديدة لنقل البضائع المصرية إلى السعودية

A A A
الزراعة طريق الأمن الغذائي
الحاصلات الزراعية

خاطب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أعضائه بشأن بدء إلزام الشاحنات الأجنبية بوثيقة (نقل) الإلكترونية لدخول أراضي المملكة العربية السعودية اعتباراً من بداية شهر إبريل المقبل، وذلك عبر ورود خطاب من مكتب التمثيل التجاري -جدة، بشأن التطبيق من قبل الهيئة العامة السعودية للنقل.


إجراءات جديدة من الحاصلات

 وكشف التصديري للحاصلات الزراعية أن أهم ما تضمنه الوثيقة، والتي جاءت كالتالي:

-اشتراط وثيقة (نقل) كمتطلب أساسي للشاحنات غير السعودية القاصدة أراضي المملكة العربية السعودية، والتي يتم إصدارها من خلال بوابة نقل الإلكترونية عبر خدمة توثيق الحمولة" وتشمل بيانات المرسل والمرسل إليه، معلومات الشحنة، جدول المنقولات تفاصيل الرحلة ومسارها، وبيانات الناقل.

337412911_2832282056905022_7581987645444181912_n
-اقتصار عمليات نقل البضائع داخل المملكة العربية السعودية على الناقل الوطني المرخص، وعدم تعاقد التجار والمصانع والمستوردين والمؤسسات والشركات بالمملكة مع مركبات النقل غير السعودية للنقل داخل المملكة.


- السماح للشاحنات غير السعودية بنقل البضائع من خارج المملكة إلى مدينة وصول محددة أو نقل البضائع في طريق عودتها إلى الدولة القادمة منها من مدينة الوصول نفسها أو المدن التي تقع على مسار طريق العودة، وغير ذلك يتطلب الحصول على تصريح من قبل الهيئة السعودية العامة للنقل.


- التكامل بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية للتسهيل الإجراءات الجمركية، بحيث يمكن للناقل غير السعودي زيارة بوابة (نقل) الإلكترونية والتسجيل كمستخدم وإصدار وثيقة النقل من خلال خدمة توثيق الحمولة"، ومن ثم إضافة رقم الوثيقة في بوابة فسح واستكمال باقي الإجراءات في البوابة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022