leftlogo

تطبيقات الطعام الأكثر ابتكارًا في العالم.. « Plant Jammer» يقدم 3 مليون وصفة و«Foodvisor» يسعى لاستثمار 4.5 مليون دولار للنمو

A A A
FOODVISOR_PHOTO_SCENE_MIXED_SALAD
تطبيقات الطعام

 تعددت تطبيقات الطعام خلال الآونة الأخيرة، تزامنا مع الثورة الرقمية التي اجتاحت جيمع دول العالم،  حيث تنوعت بين خدمات التوصيل، وبين تطبيقات تقدم أكثر من أطروحة لقائمة الطعام على مستوى سلاسل المأكولات المحلية والعالمية، وبين التي تقدم طريقة إعداد الطعام بشتوى أنواعه، تزامنا مع تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلى غرار ذلك تقدم «FOOD TODAY» أكثر تطبيقات الطعام ابتكارا  في العالم على النحو الآتي:

تطبيق Too Good To Go

 يساعد تطبيق Too Good To Go  على تقليل إهدار الطعام من خلال ربط المستخدمين بالمطاعم والمقاهي التي تحتوي على فائض من الطعام في نهاية اليوم، و يمكن للمستخدمين شراء "أكياس سحرية" من الطعام بسعر مخفض وتساعد على منع رمي الطعام الجيد تمامًا، من خلال التطبيق.
مستخدمو التطبيق على هواتف الأندرويد والـios  قادرون على الدفع باستخدام بطاقات الائتمان وجمع بقايا الطعام من الفنادق فى وقت محدد من اليوم، وهو ما يكون بعد وقت الغداء والعشاء، وكل الطعام الذى يعرض التطبيق صالح للأكل، ومن يشترى من خلال التطبيق يساعد فى التقليص من الـ15 مليون طن من الطعام المهدر سنويا فى المملكة المتحدة.
وقال مطور التطبيق إن Too Good To Go يمكنه المساعدة فى تحقيق ربح إضافى للمطاعم والفنادق وليس فقط المحافظة على المواد الغذائية.

تطبيق Plant Jammer

يقوم تطبيق Plant Jammer بمساعدة المستخدمين على إنشاء وصفات نباتية بناءً على المكونات المتوفرة لديهم، كميستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لاقتراح الوصفات وتخصيصها حسب أذواق المستخدم وتفضيلاته الغذائية.
يدخل تطبيق ”بلانت جامر“ (Plant Jammer) للهواتف الذكية، هذا المجال، كونه يتولى إعداد وصفة طعام بناء على المكونات المتوافرة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
ويبحر التطبيق في 3 ملايين وصفة للعثور على الوصفات التي تتضمن المكونات التي تتناسب مع بعضها غالبا، وبعدها يقوم باستشارة مكتبة من المكونات التي صنفها طهاة محترفون عينتهم الشركة، حسب المذاق: مالح، حامض، زيتي، ناعم، حلو، مر، حار، وطازج عطري إلى ما هناك من نكهات، وفي نهاية المطاف يبتكر التطبيق وصفات جديدة بناء على المعطيات المتوافرة.
وقال مايكل هاس، صاحب التطبيق، إن المرحلة الأخيرة هي ما تجعل تطبيقه فريدا من نوعه،  تطبيقات الوصفات التقليدية تعتمد على قواعد البيانات المخزنة في الكمبيوتر إذ تقوم بإعلامه بما لديك في البيت ويرسل التطبيق وصفة موجودة مسبقا على الموقع.

ويعتبر تطبيق ”بلانت جامر“ واحدا من عدد قليل من تطبيقات الوصفات وموزعي المواد الغذائية وحتى شركات تنظيم معارض الأغذية، التي تتحول إلى الذكاء الاصطناعي، لاكتساب ميزة إضافية في مجال صناعة المواد الغذائية.
وتتوافر في التطبيق ميزة العضوية الأساسية عبر دفع رسم مقابل الاستفادة من التطبيق وهو ما يمثل نحو 5% من المستخدمين.

تطبيق Foodvisor

 يستخدم تطبيق Foodvisor  الذكاء الاصطناعي لتحليل صور الطعام وتزويد المستخدمين بتفاصيل غذائية مفصلة،  يمكن للمستخدمين أيضًا تتبع وجباتهم وتحديد أهداف مخصصة بناءً على احتياجاتهم الغذائية.
كما يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق متابعة كمية السعرات الحرارية بشكل يومي عن طريق تصوير جميع الوجبات ويتم من خلال ذلك تسجيل وجمع معلومات النظام الغذائي بشكل يومي عبر التطبيق، ويمكن للمستخدمين أيضًا القيام بذلك بشكل يدوي عبر إدخال تفاصيل المعلومات الغذائية للوجبات.
بلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق Foodvisor ما يقارب 2 مليون شخص، وحصل التطبيق على تقييم 4.5 من أصل 5 في متجر Apple Store.
وتُحقق الشركة الدخل من خلال اشتراكات شهرية تتراوح قيمتها بين 5 إلى 10 دولار باختلاف الباقات، وما يميز تطبيق Foodvisor مقارنة مع التطبيقات المشابهة الأخرى هو إمكانية تحديد مكونات الطعام والوزن من خلال صورة، وهو بالتأكيد أحد أهم الأمور التي تميز Foodvisor عن التطبيقات الأخرى.
ومن الميزات الأخرى المهمة في Foodvisor هي إمكانية التحدث والتواصل مع أخصائي تغذية معتمد من قبل التطبيق ومسجّل بشكل مباشر من خلال التطبيق، وفي شهر نوفمبر من العام الماضي قامت شركة Foodvisor والتي يقع مقرها في فرنسا بإغلاق جولة تمويلية واستطاعت من خلالها جمع ما يقارب 4.5 مليون دولار وتسعى الشركة إلى الاستفادة من هذا التمويل ليساهم بصورة أكبر في نمو الشركة في المستقبل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022