leftlogo

تطورات كبيرة في عالم اللحوم المستزرعة.... ومصر قادرة على إنتاجها خلال الفترة القادمة

A A A
4F917943-5CA0-43DC-A5A2-A630E3B8A5CB
لحوم مستزرعة
قدم عدد من موردين المنتجات النباتية رؤى جديدة حول التحولات البروتينية للحوم الحيوانية، والتطورات بشأن استزراع الخلايا الحيوية.

وفقا لما ذكرته عدد من المواقع الأجنبية التي تناولت موضوع استزراع اللحوم، قد أدى توسع سوق المنتجات النباتية البديلة الى تنوعها بشكل كبير و تقديم العديد من الابتكارات الجديدة في هذا الشأن.

وقد أظهرت الابحاث الذي اجرتها شركة ADM الامريكية والمختصة في تصنيع الاغذية، ان %59 من مناسبات التغذية العالمية المتخصصة اصبحت مكونه من البروتين النباتي، مقابل ان البروتين الحيواني اصبح نادر الان.

ADM ليست الوحيدة


أدت التطورات في عالم اللحوم النباتية الى دخول شركات عالمية اخرى للاستثمار في هذا المجال.

من جانبه فان التقدم في هذا المجال مستمر، فاصبحت الشركات الان تصنع ايضا الكائنات البحرية لكي تحافظ عليها بدلا من الصيد الجائر، فأصبحوا الان يستزرعون بروتين الطحالب للحصول على الكالاماري النباتي.

هل ستدخل مصر الى عالم اللحوم المستزرعة؟



وفقًا للتصريحات الصحفية للدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن من الممكن أن تقوم مصر بانتاج اللحوم المستزرعة وذلك بفضل التطور التكنولوجي الذي تعيشه البلاد بجانب التقدم العلمي الكبير، وان تحقيق هذا الأمر ليس صعبا.

وأكد الدكتور أحمد جلال انه من المفترض أن نتجه لتلك الخطوة خلال الفترة المقبلة، لسد التعداد السكاني، موضحا ان هيئة سلامة الغذاء الغذاء العالمية وهي الاكبر على مستوى العالم، ترى أن اللحوم المستزرعة امنه تماما على الانسان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022