leftlogo

نقلاً عن رويترز: أنباء عن تسبب الهجوم الروسي في تدمير 13 ألف طن من الحبوب المتجه إلى مصر

A A A
1ff4f11d-fcc2-4974-b26c-14dcedfdbfc3
مخازن الحبوب التي تعرضت للهجوم في ميناء إسماعيل بنهر الدانوب
قالت رويترز أن روسيا قامت ، ليلة أمس، بهجوم على ميناء إسماعيل بنهر الدانوب، مما أدى إلى تدمير 13 ألف طن من الحبوب المخصصة للتصدير، وذلك بحسب قول الوزير الأوكراني للمجتمعات والأقاليم وتطوير البنية التحتية.
وأوضح أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الاوكراني، أن الحبوب الزراعية التي دُمرت نتيجة للهجوم الروسي المستمر، كانت متجهة إلى مصر ورومانيا، إلى جانب تدمير محطات الحبوب الخاصة، المستودعات، والبنية التحتية للشحن، وذلك نتيجة الهجوم بطائرات بدون طيار.
وقال كوبراكوف، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز، أن الطاقة التصديرية للميناء انخفضت بنسبة 15%، إذ تم تدمير 270 ألف طن من الحبوب خلال شهر من الهجمات على الموانئ، متهما روسيا بالعمل بشكل منهجي على وقف الصادرات الزراعية الأوكرانية.

علاوة على ذلك، قامت روسيا بالانسحاب من اتفاق الممر الآمن للحبوب في البحر الأسود الشهر الماضي، والذي سمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

ومن جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، أن روسيا يتم إلقاء اللوم عليها نفاقا في الأزمة الحالية في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تظل وستظل دائما موثوقا للغذاء في إفريقيا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022