leftlogo

خلال 4 أشهر..نستله تضيف أربعة خطوط إنتاج جديدة في مصر

A A A
طارق كامل
طارق كامل "الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة نستله مصر والسودان"
كشفت شركة نستله السويسرية متعددة الجنسيات للأغذية والمشروبات عن خططها لإضافة أربعة خطوط إنتاج جديدة إلى منشآتها الحالية في مصر.

الخطة المحددة



وفي الخطة المعلنة، صرح طارق كامل، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة نستله مصر والسودان، أن ثلاثة خطوط ستكون للمنتجات الغذائية، والرابع لمنتجات الألبان، مضيفا أن خط الإنتاج الغذائي الأول سيبدأ العمل في ديسمبر من هذا العام.

وقال كامل أن شركة نستله لديها حاليا ثلاثة مصانع في مصر- اثنان في مدينة السادس من أكتوبر، وواحد في مدينة بنها- تضم 65 خط إنتاج في 10 قطاعات.
كما أضاف أن شركة نستله تقوم تدريجيا بتوطين مصادر المواد الخام لتقليل الواردات، موضحا أن الشركة نجحت في توطين 16 مدخلا بالكامل من المصادر.

مركز رئيسي للتصدير إلى أسواق أخرى



من المتوقع أن يؤدي الاستثمار في خطوط الإنتاج الجديدة إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية لشركة نستله في مصر بشكل كبير.
بالإضافة إلى ذلك، لن تعمل هذه الخطوة في مساعدة الشركة على تلبية زيادة الطلب فحسب، بل ستجعل مصر أيضا مركزا لتصدير منتجات نستله إلى أسواق أخرى في المنطقة.

وأوضح كامل أن شركة نستله تصدر منتجاتها حاليا إلى 22 دولة فحسب في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، أوروبا، أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، حيث حددت الشركة هدفا طموحا لمضاعفة صادراتها في عام 2024.

هدف الشركة



تتمتع نستله بتاريخ طويل من العمل في مصر، وهذا التوسع يؤكد على التزام الشركة بإمكانيات السوق المصري.
كما حافظت الشركة على تقوية علاقتها مع المستهلكين المصريين من خلال تقديم منتجات عالية الجودة تلبي جميع الأذواق والتفضيلات المحلية.

مع التوسع في إضافة الخطوط الأربعة، تستعد الشركة لمواصلة رحلتها في تقديم منتجات مبتكرة ومستدامة للمستهلكين في جميع أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

من أجل حياة مستدامة 
نستله







قالت ماهرة حسن، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية والاستدامة في نستله، أن الشركة تخطط في شراء ما يصل إلى 30% من الكهرباء المطلوبة لعملياتها في مصر من الطاقة المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية، وملتزمة أيضا باستخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100% في عملياتها بحلول عام 2026.

وبحسب ماهرة، أن الشركة تعمل أيضا على مشروع لتقليل استخدام مواد التغليف البلاستيكية ودعم إعادة التدوير، حيث يشمل التزام نستله العالمي استثمار ما مجموعه 2 مليار دولار أمريكي وذلك لتطوير حلول تغليف مستدامة للبلاستيك المعاد تدويره من الدرجة الغذائية، بالإضافة إلى التزامها بزيادة استخدام rPET في مواد التعبئة والتغليف بنسبة 50% في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022